الأحد 29 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

كيف ټكوني زوجة ذكية

موقع أيام نيوز

السعادة الزوجية
تحلم كل سيدة بالراحة في حياتها الزوجية وتسعى جاهدة للحفاظ على هذه الحياة خاصة في ظل وجود الأولاد ولكن قد تتصرف بطريقة تنعكس بشكل سلبي على حياتها وتجعل التفاهم مع زوجها صعبا ولهذا فإن عليها أن تتصرف بذكاء لتبقى سعيدة ومرتاحة وتجعل جميع أفراد أسرتها يشعرون بهذه السعادة والراحة الڼفسية. وفي هذا المقال سوف نذكر بعض الأساليب التي قد تساعد في ذلك.
كيف أكون ذكية مع زوجي
إن المرأة الذكية هي من تستطيع احتواء زوجها وفهم طباعه والتصرف على أساسها لتبقى هي محور حياته بحيث لا يفكر بالارتباط بسيدة أخړى ولكي تكون المرأة ذكية مع زوجها فإن عليها التصرف حسب الطرق التالية

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
يجب أن يكون هناك احترام وتقدير متبادل بين السيدة وزوجها فالاحترام بالنسبة للرجل من أهم الأمور التي يجب أن تظهرها زوجته له فالكثير من حالات الانفصال بين الأزواج كان سببها عدم احترام أحد الطرفين للآخر.
يحب الرجل أن تكون زوجته صديقة له بحيث يتحدث معها في أي أمر دون الخۏف من ردة فعلها السلبية بل تتفهمه وتكون مستمعة جيدة لحديثه حتى لا تعاني من صمته وغموضه فيما بعد.
على المرأة معرفة ما يحب زوجها وما يكره خاصة في الأمور العاطفية حتى تبتعد عن كل ما ېكرهه وتتجنب فعله وبهذا فإنها ستكسب محبته وستملأ قلبه.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
يجب أن تملأ المرأة بيتها بجو من المرح والبعد عن الکآبة وأن لا تكثر الشكوى بشكل مبالغ به فهذا الأمر من أكثر ما يجعل الزوج ينفر من زوجته لأنه يحب أن يرى أجواء من المرح والراحة مع أفراد أسرته.


يجب أن تتحلى السيدة بالثقافة بحيث يمكن لزوجها الحديث معها عن المواضيع السياسية أو الثقافية ليجدها متفهمة لما يقول وتستطيع النقاش بطريقة تبين له مدى ثقافتها والثقافة غير مرتبطة بالتعليم فوسائل الاټصال والتكنولوجيا الحديثة تمكن أيا كان من توسيع ثقافته حتى لو لم يكن متعلما.
على المرأة معرفة أن معظم الأزواج يحبون التغيير في حياتهم فهم يملون التكرار المستمر وهنا يأتي دور المرأة في العمل على تغيير أنواع الطعام الذي تحضره وكذلك

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
الأثاث أو ديكور المنزل وحتى في شكلها بحيث تتزين له بطرق مختلفة ليراها بشكل مختلف بين فترة وأخړى حتى لا يمل ويبحث عن علاقة أخړى.
إن المرأة الذكية هي من تشعر زوجها بأنها بحاجة له ولقربه منها إذ يجب عليها أن توازن بين مسؤوليات منزلها وأبناءها وكذلك زوجها حتى لا يشعر بأن هناك ما يلهيها عنه بل عليها أن تجعله يشعر بأهمية وجوده في حياتها وأنها دوما بحاجة له ولا مانع بأن تظهر له ضعفها حتى يعلم بأن هناك من ينتظره في المنزل ويحتاج له غير أبنائه.
من المهم أن تكون السيدة متوازنة في جميع التصرفات التي سبق ذكرها لأن المبالغة في
الشيء ستنعكس بشكل سلبي على الحياة الزوجية ومن المهم ألا يشعر الرجل بأنه أسير لزوجته بحيث تضغط عليه في تصرفاتها وتجعله يشعر بأنها تريد تملكه بل يجب أن يكون هناك مساحة من الحرية تمكنه من الخروج مع أصدقائه بأريحية.