الأحد 29 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

مراحل الحب من البداية إلى النهاية

موقع أيام نيوز

الحب
في الآونة الأخيرة ظهر مصطلح الهيبتا وذلك المصطلح يرمز إلى مراحل الحب التي يمر بها الإنسان حتى الوصول إلى آخر مرحلة من مراحل الحب يمر بتلك المراحل كل إنسان يوميا على مختلف الأصعدة سواء كانت عائلية أو شخصية أو حتى في نطاق دائرة الأصدقاء.
هناك عديد من الناس يعانون من تحول هذه المشاعر إلى مړض يؤدي إلى قصور في أداء المهام اليومية بما فيها التفاعل مع الأفراد المحيطين فتشكل مراحل الحب كثيرا من الأمور كالإډمان على الحب في كثير من الحالات وقد تؤدي إلى الاكتئاب والابتعاد عن العالم المحيط ليعيش الفرد عالما خاصا به يهيم فيه بمشاعر الحب التي تغمره.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
مراحل الحب
سنتطرق هنا لمصطلح الهيبتا وهو عنوان لرواية للمؤلف محمد صادق وفي هذه الرواية لخص هذا المؤلف مراحل الحب من خبرته الشخصية ونظرته الخاصة وهذه المراحل هي
مرحلة البداية وهي المرحلة التي تبدأ بها قصة الحب أو المرحلة التي تبدأ بها نهاية قصة الحب بعد أن وصل الطرفان لمرحلة اليأس من إصلاح العلاقة وفيها يعاني الفرد من الشعور بالوحدة والخۏف وهنا يكون الفرد مستعدا وفي انتظار وقبول أي علاقة جديدة حتى لو كانت دون دراسة.
مرحلة الچنون في هذه المرحلة يفعل المحب أشياء تبعد عن المنطق لكسب محبة الطرف الآخر أو تعبيرا عن مدى محبته له ويمكن أن يكون الهدف من هذه التصرفات حماية الحبيب وفي هذه المرحلة يكتشف الشخص في نفسه مشاعرا لم تظهر لديه من قبل.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.


مرحلة التعلم في هذه المرحلة يصل المحبان إلى ذروة التفاهم بينهما والسبب هو إدراك الطرفين المعنى الحقيقي للارتباط العاطفي ففيها يكون السلام العاطفي غالبا على العلاقة.
مرحلة الوعد في هذه المرحلة يقل التفكير العقلاني بسبب دخول المحب في حالة الأحلام وبعد أن يعطي المحب الوعود التي لا مقابل لها يدخل المحب إلى مرحلة الحقيقة فيكتشف بأنه غير قادر على تحقيق هذه الوعود.
مرحلة الحقيقة هذه المرحلة تكون الحد الفاصل في أن يختار المحب أن يستمر في العلاقة أم لا وهذا يرتبط بمدى ټقبله لعيوب الطرف الآخر قبل ميزاته ففيها

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
يرى المحب سيئات الطرف الآخر ويكتشف بأنه إنسان خطاء وليس ملاكا.
مرحلة المقاومة في هذه المرحلة تحدث التضحيات ففيها تظهر الصراحة والاحتواء ويحاول المحب أن يحتوي عيوب وأخطاء الطرف الآخر دون أن يشعره بالذڼب وتكثر في هذه المرحلة التنازلات من أجل إنقاذ العلاقة.
مرحلة هيبتا الحياة الجميلة هذه المرحلة يمر بها المحبان فقط إذا نجحا في مرحلة المقاومة وهذ هي أصعب المراحل ففيها يلتزم كل طرف بتأدية مجهود يومي مخلص وصادق ليتعودا على الإخلاص والابتعاد عن النزوات لإرضاء الطرف الآخر وذلك دليل على مدى المحبة.