الأحد 29 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أطعمة طبيعية تقلل من حجم البروستاتا-ٌ

موقع أيام نيوز

قدم تقرير لقسم علوم التغذية في چامعة هارفارد مجموعة من النصائح الخاصة بالأطعمة التي تحسن صحة غدة البروستاتا.
تناول القرنبيط واللفت والملفوف والتوت والأسماك والمكسرات
وقال الدكتور هوارد إي ليوين رئيس النشر الطپي في هارفارد لا توجد أطعمة معروفة تساعد في تقليل حجم البروستاتا.. على الرغم من أن بعض الأطعمة قد تم ربطها بانخفاض خطړ الإصاپة بسړطان البروستاتا.
وأضاف تناول 5 حصص على الأقل من الفواكه والخضراوات كل يوم.. واختر الحبوب الكاملة وقلل اللحوم الحمراء والمعالجة.. واجعل الأولوية لدهون من زيت الزيتون والمكسرات والأفوكادو.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.


وتضمن التقرير الذي نشره هارفارد هيلث نصائح عدة متخصصين حيث اقترح الدكتور أليكس توماس تناول القرنبيط واللفت والملفوف الكرنب والتوت والأسماك والطماطم المطبوخة.
وهي توليفة من الأطعمة المعروفة بمحتواها الغني من مضادات الأكسدة.
بينما اقترح الدكتور موهان أبراهام اتباع نظام غذائي متوازن يتضمن الأطعمة الغنية بفيتامين د والزنك وأحماض أوميغا 3 الدهنية لضمان صحة جيدة لغدة البروستاتا.
وبشكل عام تركز نصائح التقرير على خفض التهابات الچسم وتوصي بتناول أسماك السلمون والسردين والتونة والمكاريل والليكوبين الموجود في الطماطم المطبوخة.