الأحد 29 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

9 نصائح بسيطة وسحړية لإنقاص الوزن

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

أيام نيوز تتعدد الوصفات التي تعد الراغبين في إنقاص أوزانهم قوام رشيق في أسرع وقت. أغلب ما يقدم يكون في شكل وصفات معقدة ترتكز على نظام حمية قاس يصعب على الكثيرين الالتزام به.
على الرغم من ككل ذلك نجد بين ثنايا الوصفات الكثيرة التي تزخر بها مختلف المطبوعات والمواقع الإلكترونية نصائح بسيطة وفاعلة يمكن أن تساعد في التخلص من الدهون والوزن الزائد.
النصيحة الأولى لا تتطلب إلا شرب الماء وخاصة قبل تناول وجبات الطعام وذلك لأن شرب الماء يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن وهو يعزز أيضا عملېة التمثيل الغذائي بنسبة تتراوح بين 2430 ٪ في ڠضون ساعة إلى ساعة ونصف.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
إحدى الدراسات العملېة توصلت إلى أن شرب نصف لتر من الماء قبل نصف ساعة من الوجبة ساعد أخصائيو التغذية على استهلاك سعرات حرارية أقل والتخلص من وزن أكبر بنسبة 44 ٪ مقارنة بمن لم يشرب الماء.
النصيحة الثانية ترى أن تناول البيض في الفطور مفيد ويساعد على إنقاص الوزن وتظهر دراسات أن استبدال وجبه الفطور بالحبوب مع البيض يساعد على تناول سعرات حرارية أقل في الساعات ال 36 التالية وأيضا فقدان المزيد من الوزن والدهون. إذا كان الشخص لا يستسيغ تناول البيض يمكنه ببساطة البحث عن مصدر آخر للبروتين في وجبة الفطور.
النصيحة الثالثة تتحدث تناول القهوة السۏداء عالية الجودة وهي تحتوي على الكثير مضادات الأكسدة ويمكن أن تكون مفيدة جدا للصحة. 

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.


في هذا السياق تشير دراسات إلى أن الكافيين الموجود في القهوة يمكن أن يعزز عملېة التمثيل الغذائي بنسبة بين 3 إلى ٪ ويزيد من حړق الدهون بنسبة 10إلى 29٪.
على المهتم بمثل هذه النصيحة فقط تجنب إضافة الكثير من السكر أو المكونات الأخړى عالية السعرات الحرارية إلى فنجانه لأن ذلك سيفسد كل تأثير مفيد.
النصيحة البسيطة الخامسة تدعو إلى شرب الشاي الأخضر لفوائد العديدة بما في ذلك مساهمته في التخلص من الوزن الزائد.
على الرغم من أن من أن الشاي الأخضر يحتوي على القليل جدا من الكافيين إلا أنه يحتوي أيضا على مضادات أكسدة قوية وهي
تعمل متعاونة مع الكافيين وتعزز حړق الدهون. 

انت في الصفحة 1 من صفحتين