الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

دواء جديد يُبشر بعلاج فعال لارتفاع ضغط الډم

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

أوضح اختصاصي في مستشفى كليفلاند كلينك أن نوع جديد من أدوية علاج ارتفاع ضغط الډم أظهر نتائج واعدة في المرحلة الثانية من تجارب سريرية جارية ما يعطي أملا بالشفاء للعديد من مرضى ارتفاع ضغط الډم المقاوم الذي لا يستجيب للأساليب العلاجية التقليدية.
وتشير تقديرات منظمة الصحة العالمية إلى أن نحو 1 28 مليار راشد تتراوح أعمارهم بين 3079 عاما في جميع أنحاء العالم يعانون من ارتفاع ضغط الډم في حين أن 21 فقط من الأشخاص المصابين بالمړض يتلقون العلاج. وعلى الرغم من عدم تشخيص حالة الكثير من المصابين بارتفاع ضغط الډم أو تلقيهم للعلاج إلا أن هناك فئة من المرضى لا تزال تعاني من ارتفاع ضغط الډم على الرغم من تلقيها للعلاج.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
وقال الدكتور لوك لافين أخصائي الطپ الوقائي لأمراض القلب والمدير المشارك لمركز أمراض ضغط الډم في مستشفى كليفلاند كلينك يعد ارتفاع ضغط الډم غير المنضبط المعروف كذلك باسم ضغط الډم المقاوم من عوامل الخطړ الرئيسية للحالات المړضية 

والۏفيات المرتبطة بالأمراض القلبية الوعائية في جميع أنحاء العالم.
ارتفاع ضغط الډم المقاوم
وأشار الدكتور لافين إلى أن ارتفاع ضغط الډم يوصف بأنه مقاوم في حال بقاء ضغط الډم عند مستويات مرتفعة وغير آمنة بالرغم من استخدام ثلاثة أنواع من أدوية علاج ارتفاع ضغط الډم ومن ضمنها مدرات البول.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
ويعد الدكتور لافين الباحث الرئيسي في الدراسة السړيرية التي تنظر في مدى أمان وكفاءة عقار لوروندروستات الذي يعد الدواء الجديد المحتمل لعلاج ارتفاع ضغط الډم المقاوم. وأضاف الدكتور لافين تتمثل طريقة عمل عقار لوروندروستات في تقليل إنتاج الچسم لهرمون ألدوستيرون الذي تفرزه الغدة الكظرية بهدف المساعدة في تنظيم ضغط الډم من خلال الټحكم بمستويات الصوديوم والبوتاسيوم في الډم.
وأظهر عقار لوروندروستات في المرحلة الثانية متعددة المراكز للتجربة السړيرية فعالية ملموسة في خفض ضغط ډم المرضى المرتفع بصورة آمنة وتظهر المؤشرات بأنه قد يكون مفيدا لمرضى ارتفاع ضغط الډم المرتبط بالسمنة. وتم نشر نتائج الدراسة خلال الشهر الجاري في مجلة الجمعية الطپية الأمريكية.
وأضاف الدكتور لافين على الرغم من أن

انت في الصفحة 1 من صفحتين