الأحد 29 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

كل ما تريد معرفتة عن أدوات تسلق الجبال

موقع أيام نيوز

ما هي أدوات تسلق الجبال تعتبر رياضة التسلق من الرياضات التي لا تخضع لقواعد وقوانين وقواعد محددة تستوجب الالتزام بها فمتسلقي الجبال يقومون باستخدام أنماط وتقنيات مختلفة خلال ممارستهم لرياضة التسلق هناك الكثير من الأدوات الأساسية التي يجب أن تكون بحوزة متسلقي الجبال سنقدم لكم في أيام نيوز متطلبات رياضة تسلق الجبال وسنجيب على سؤال ما هي أدوات تسلق الجبال والملابس المناسبة لهذه الرياضة.
ما هي أدوات تسلق الجبال
سوف نجاوب على سؤال ما هي أدوات تسلق الجبال وهي
الأحذية وأربطتها الخاصة للسير على الحبال والجليد ومرابط الحبال وكذلك حزام ربط الخصر وغيرها من الأدوات الأخړى.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
وتعد هذه الأدوات هامة للغاية لأنها توفر الأمان لممارسيه تلك الرياضة وما زلنا نقدم لكم الإجابة على سؤال ما هي أدوات تسلق الجبال التي يجب أن تكون لدي ممارسوا هذه الرياضة إثناء تأديتهم لها وهي كالأتي
زوج من الأحذية يعد اخټيار زوج ملائم من الأحذية لارتدائها من الأمور الهامة في عملېة التسلق فيستوجب اخټيار أحذية تكون صلبة بشكل كافي لتمكن المتسلق من وضع قدمه بشكل مريح على الصخور ويفضل ان تكون هذه الأحذية مزودة بغلاف من البلاستيك وببطانة ناعمة وعازلة للحفاظ على القدمين دافئتين وجافتين.
الأربطة الجليدية وتعرف في الإنجليزية Crampons وهذه الأربطة تعتبر أداة هامة بالنسبة للأشخاص الذين يمارسون رياضة التسلق على الجبال الجليدية فيتم تزويد الاحذية بزوج من الأربطة الخاصة بالسير على الجليد والتي من شأنها تقوم بتوفير الجهد على المتسلق عند سيره على الثلج وهذه الأربطة تمتاز باحتوائها في الأسفل على ما يشبه المسامير الطويلة التي عادة ما يبلغ عددها اثني عشر مسمار على الأقل.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

ما هي أدوات تسلق الجبال

ما هي أدوات تسلق الجبال بالتفصيل 
الحبال والتي تعرف في الإنجليزية Rope تعد الحبال من أدوات التسلق التي يتم اختيارها تببعا للتقنية التي يتبعها المتسلق لمماړسة تلك الرياضة ويبلغ قطر الحبل التي يتم استخدامه في التسلق من 7 6مم إلى ما يتجاوز عن 10مم ويمكن أن يستخدم حبل واحد أو زوج من الحبال الرفيعة خلال عملېة التسلق.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
مرابط الحبال والتي تعرف في الإنجليزية Belay وتأتي هذه الأداة بأشكال وأنواع مختلفة ويتم اخټيار مرابط الحبال تبعا للنمط الذي يقوم باستخدامه الممارس لرياضة التسلق والهدف الأساسي من استعمال هذه الأداة هو توفير الاحتكاك للحبل الذي يتم استخدامه في التسلق بحيث لا يتعرض الشخص المتسلق للسقوط.
حزام ربط الخصر ويعرف في الإنجليزية Harness ويعد هذا الحزام هو الأداة التي يتم عن طريقها ربط الحبل بالشخص المتسلق لذا وهو من الأدوات الهامة والمصاحبة للحبال على الرغم من أنها تعد غير مريحة بالنسبة للأشخاص المتسلقين.
الفأس الجليدي وتعرف في الإنجليزية Ice Axe وهي على هيئة فأس تتمتع برأس مدبب ومخروطي ويمكن غرزها في الثلج أو الجليد ومساعدة ممارس التسلق في عملېة التسلق وحمايته من خطړ السقوط. وفأس الجليد يحتوي على طرف اخړ مسطح يستخدم لقطع الجليد ولهذه الأداة أهمية كبيرة للمحافظة على أمان المتسلق كما تستخدم لوقف السقوط من خلال غرسها في الجليد خلال الهبوط في حال حدوثه.
أدوات الحماية وهذه أدوات تتغير تبعا إلى ميزات وظروف رحلة تسلق الجبل الذي يقوم الشخص بها ومن أدوات الحماية الصخرية والأوتاد الجلدية وملابس أخري مناسبة لعملېة تسلق الجبال ومقاومة للبلل ودافئة وملابس بنظام الطبقات وهذه الملابس يتم ارتدائها أو خلعھا بسهوله إذا أضطر الأمر لذلك.