الأحد 29 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قلة نوم الرضيع في الشهر التاسع: الأسباب والحلول

موقع أيام نيوز

أسباب قلة نوم الرضيع في الشهر التاسع يجب أن تنتبه إليها الأم فقد تلاحظ الأم أنه من الشهر ال 8 إلى الشهر ال 10 يستيقظ الطفل في الليل عدة مرات.
وفي عمر 9 أشهر قد يبدأ الأطفال في مواجهة صعوبة في النوم طوال الليل وذلك لأنهم يواجهون بعض المشاکل الصحية وأعراضها المزعجة عادة ما بين الشهر الثامن والعاشر من عمر الطفل مثل ألم التسنين نزلات البرد الإمساك.
أسباب قلة نوم الرضيع في الشهر التاسع
الاستيقاظ بشكل متكرر أثناء الليل.
وجود صعوبة في العودة لمواصلة النوم.
أخذ قيلولة لفترة أقصر بكثير من المعتاد أو رفض القيلولة بشكل قاطع.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
تعد أبرز أسباب قلة نوم الرضيع في الشهر التاسع حدوث تغيير أيضا في روتين العناية بالطفل أو حدوث طفرات في نمو الطفل.


علاج أسباب قلة نوم الرضيع في الشهر التاسع
يجب الالتزام بروتين ثابت لنوم الطفل خلال الليل بما في ذلك وقت القيلولة.
عندما يحين وقت النوم تأكدي من أن طفلك لا يشعر بالجوع وأن حفاضه جاف لأن الشعور بالجوع أو عدم الراحة سوف يسبب قلة نوم الرضيع.
تخلصي من أي أدوات أو ألعاب على سريره يمكن أن تشتت انتباهه وتبقيه مستيقظا.
تأكدي من أن طفلك ينام في سريره قدر الإمكان بدلا من الأرجوحة أو حمله.
تأكدي من أنه يتحرك بشكل كاف خلال النهار.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
اسمحي لطفلك بمماړسة مهاراته البدنية الجديدة مثل الوقوف والزحف بقدر الإمكان حيث يساعد أي مجهود بدني يقوم به الطفل على سرعة خلوده إلى النوم ليلا.
في النهاية يجب الانتباه إلى أن مرحلة اضطرابات نوم الطفل تعد فترة مؤقتة وسوف تمر وفي هذا الوقت يكون طفلك قد وصل إلى مراحل نمو جديدة لذا يجب أن تكون الأم صبورة.