الأحد 29 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

هندسة الديكور: ما هو مجالها؟

موقع أيام نيوز

تعتبر هندسة الديكور واحدة من العلوم التي بدأت منذ القدم وتميزت في بناء المباني والمنشآت بطريقة ابداعية وهندسية منقطعة النظير ولكنها لم تكن متخصصة كما بالوقت الحالي فقد ظهرت العديد من الانواع والتخصصات التي تهتم بأدق التفاصيل بما يتناسب مع أذواق العملاء وهنا أبرز المعلومات حول ما هو مجال هندسة الديكور وما هي نسب القبول وأبرز التخصصات التي تندرج منه.
ما هي مهنة مهندس الديكور
هندسة الديكور واحدة من المجالات التي تعتمد على الابداع والفن وهو بمثابة بوابة ل التصميم الداخلي الخارجي سواء للمباني او المنشآت المعمارية فقد عرف الانسان البناء والتصميم منذ القدم واستخدم الهندسة في بناء القصور والمعابد والمساجد ولكن لم يكن هناك مجال للتخصص كما هو الآن فالمهندس للديكور يهتم بأدق التفاصيل ومدى التناسق فيما بينها ليخرج شكل مميز وخارج المألوف وبنفس الوقت يكون ذو شكل جمالي رائع.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

 

ما هو مجال هندسة الديكور؟

تخصص هندسة الديكور للبنات

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
بالوقت الحالي لم هناك الفرق الكبير بين العمل في هندسة الديكور سواء ل الشباب او البنات فهي في الغالب تعتمد على العمل المستقل في التخطيط والرسم واضافة اللمسات الفنية والابداعية كما ان هناك قائمة طولية باسماء مهندسات سطروا اجمل اللوحات الفنية في هندسة الديكور سواء بالمنازل او المباني والمنشآت ولذلك فان الاجابة على سؤال هل هندسة الديكور لها مستقبل للبنات فالاجابة بالطبع نعم.
كم نسبة القبول في هندسة الديكور


كي تتمكن من القبول في تخصص هندسة الديكور يجب الحصول على أعلى درجاات اختبار الثانوية العامة واختبار القدرات وأن يحصل الطالب على أعلى معدل تراكمي خلال السنة التحضيرية الأولى بمعدل لا يقل عن 4 5 من 5 وان يكون الطالب ملتحق بالمسار العلمي على الرغم من ان هناك بعض الجامعات تقبل المسار الأدبي وان يجتاز المقتدمين الاختبار الذي يضعه في مكان مناسب وفق لقدراته وامكانياته وتمتد فترة دراسة هندسة الديكور لمدة اربع سنوات وفق عدد الساعات التي تقوم بدراستها.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

ما هي تخصصات الديكور
وفق التصنيفات للتخصصات الهندسة فان المجالات العلمية التي يتم دراستها تتميز بالتنوع من حيث الدرجة الاكاديمية والمجالات التنفيذية وابرز مجالات هندسة الديكور
الديكور الداخلي والتي تتمثل في تصميم الالوان ونسبة الاضاءة والفعالية في التصميم.
تخصص التصميم الداخلي مشاركا في العلوم التطبيقية.
بكالوريوس الآداب في التصميم الداخلي.
تصميم المخططات المعمارية.
هل تخصص هندسة الديكور لها مستقبل

يعتبر تخصص هندسة الديكور بالوقت الحالي أحد أهم التخصصات التي يرغب الكثير بالالتحاق بها ولكن لا ينجح كل من يلتحق به وذلك كونه تخصص دقيق يعتمد على الأشخاص أصحاب المهارات والكفاءات المختلفة بالاضافة إلى التفوق في الدراسة الاكاديمية التي تتمثل في التطبيق للجانب النظري وسوق العمل امام خريجي مهندسي الديكور كبير لا يقتصر على فئة معينة ليضع كل منهم لمسته الخاصة في مجاله.
في ختام مقال نكون قد تعرفنا على ما هو مجال هندسة الديكور والمستقبل الخاص بها للبنات بالاضافة إلى نسبة القبول في هندسة الديكور وأبرز التخصصات التي يمكن الالتحاق بها في مجال هندسة الديكور