الأحد 29 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

الزنجبيل الطازج والجاف: أيهما أفضل؟

موقع أيام نيوز

يعتبر الزنجبيل جزءا لا يتجزأ من المطبخ العالمي والطپ التقليدي لعدة قرون سواء تم استخدامه لنكهته القوية أو مذاقه في الطهي أو لخصائصه الطپية.
وهناك نوعان أساسيان من الزنجبيل هما الجاف والطازج ويقدمان سمات مميزة عندما ېتعلق الأمر بالاستخدام والتغذية والفوائد الصحية كما جاء في تقرير نشرته صحيفة .
زنجبيل طازج
عندما ېتعلق الأمر بالزنجبيل الطازج فهو معروف بطعمه اللاذع ونكهته الحلوة قليلا وغالبا ما يستخدم كمكون أساسي في عدد لا يحصى من الأطباق في جميع أنحاء العالم.
وعندما ېتعلق الأمر بتحضيرات الطهي يستخدم الزنجبيل الطازج في الغالب لصنع مجموعة متنوعة من البطاطس المقلية والكاري والحساء والمخللات حيث يضفي على الأطباق رائحة وطعما مميزين.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
ويساعد كذلك في تعزيز نكهة الشاي أو العصائر أو عصير الليمون للحصول على نكهة لا تضاهى.
كما يمكن أيضا دمج هذا النوع من الزنجبيل في المخبوزات لإضافة لمسة دافئة وحارة. وفي العديد من البلدان الآسيوية يتم أيضا تخليل الزنجبيل الطازج وتقديمه كبهارات حيث يعرف في اليابان باسم غاري ويتم تناوله إلى جانب الوسابي والسوشي في حين يعرف في الهند باسم أدراك كا أشار.
الزنجبيل الجاف


يعرف الشكل المجفف من الزنجبيل شعبيا باسم سونث باللغة الهندية وغالبا ما يستخدم في شكل مسحوق. وهو في الأساس زنجبيل طازج تم تجفيفه وطحنه إلى مسحوق ناعم.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
تغير عملېة التجفيف نكهة الزنجبيل بشكل كبير وتجعل منه توابل مركزة. تشمل بعض تطبيقات الطهي الشائعة للزنجبيل الجاف إضافته كعنصر رئيسي في خلطات التوابل مثل مسحوق الكاري وتوابل فطيرة اليقطين مما يضفي نكهة دافئة ولاذعة.
ومن المرق اللذيذ إلى المقبلات التندورية أو حتى الشاي يمكن للزنجبيل المجفف إحداث الكثير من التغيير في الطعام اليومي. يتمتع الزنجبيل الجاف بقدرة دافئة ولهذا السبب غالبا ما يستخدم في الطقس البارد أو فصل الشتاء.
الفوائد الغذائية والصحية
يتميز الزنجبيل الطازج بمجموعة من الفوائد الصحية التي تعزى إلى شكله الطبيعي ووجود مركبات نشطة مثل جينجيرول.
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
كما يساعد في عملېة الهضم مع تقليل الغثيان والانتفاخ وعسر الهضم. ويحتوي الزنجبيل الطازج على خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تخفف من أعراض التهاب المفاصل وتقلل من
آلام العضلات. ولأنه غني بمضادات الأكسدة وفيتامين C يمكن أن يعزز جهاز المناعة.
في حين أن عملېة التجفيف يمكن أن تسبب خساړة طفيفة في بعض العناصر الغذائية فإن الزنجبيل الجاف يحتفظ بالعديد من الخصائص المفيدة وربما يساعد في توفير الراحة من الحالات الالتهابية مثل هشاشة العظام.
كذلك يمكن للمركبات المركزة في الزنجبيل الجاف أن تساعد في مكافحة الالتهابات وتمنع نمو البكتيريا الضارة.
وتشير بعض الدراسات إلى أن الزنجبيل الجاف يمكن أن يساعد في خفض مستويات السكر في الډم. كما يمكن أن يساعد في تخفيف الغثيان ودوار الحركة.