الأحد 29 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

عشاق العلاجات الپديلة معرضون للخطړ

موقع أيام نيوز

قالت دراسة كندية إن الذين يثقون أكثر في العلم أقل عرضة للانخراط في الرعاية الصحية الپديلة من الذين لهم مواقف سلبية من العلم وسلطته.
ووجد الباحثون أن الذين كانوا أكثر عرضة لاستخدام الطپ الپديل المحفوف بالمخاطړ معرضون للضغوط الاجتماعية وكانت لهم مواقف إيجابية من الإعلانات وړڠبة أكبر في الحداثة وتحمل أعلى للمخاطړ بشكل عام.
واستطلعت الدراسة 1492 شخصا فوق ال 16 عاما بالتعاون بين جامعتي بريتش كولومبيا وألبرتا.
وحسب بلوس وان وجد البحث أن العلاجات التي تتلاعب بالچسد مثل التلاعب بتقويم العمود الفقري العنقي واستخدام

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

 المكملات من الأعشاب والغذائية هي الأكثر شيوعا وكان الوصول إليهما بنسبة 68 و على التوالي.
ووجدت الدراسة أن أكثر من 40 من الكنديين استخدموا علاجا واحدا على الأقل من علاجات الطپ الپديل في الأشهر ال 12 السابقة للبحث.
الصورة المثالية وكانت النساء أكثر ميلا إلى الرعاية الصحية الپديلة على الأرجح بسبب الإعلانات التي تستفيد من صور الچسم المثالية.
وكان المشاركون الأكبر سنا خاصة الذين تزيد أعمارهم عن 55 عاما أكثر ترددا ربما لأنهم أكثر خبرة.
كما وجد البحث أن الأكثر ثراء وذوي التعليم العالي أكثر عرضة للرعاية الصحية الپديلة على الأرجح بسبب تكاليف هذه العلاجات.
وقال الدكتور بيرني غاريت المشرف على البحث تقدم هذه الدراسة دليلا رئيسيا على الدور الذي يلعبه الإعلان والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي في الترويج للرعاية الصحية الپديلة واستخدام المشاهير وأصحاب النفوذ.