الأحد 29 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

ترهل الذراعين: الأسباب والعلاج

موقع أيام نيوز

عند فقدان الوزن بشكل سريع، أو مع التقدّم في العمر، يصبح الجلد أقل مرونةً، فتتكون الترهّلات في مختلف مناطق الچسم، ومنها الذراعان، والترهّلات من المشاکل الجمالية المزعجة للكثير من السيدات، فهل يمكن التخلص منها؟

في البداية يجب معرفة أن الترهّلات الخفيفة والبسيطة يمكن علاجها بالتمارين الرياضية مثل رفع الأثقال أو تدريب المقاومة حيث يساعد التمرين بواسطة الأوزان أو الآلات أو أحزمة المقاومة على زيادة کتلة العضلات، وبالتالي شدّ الجلد والتخفيف من حدة الترهّل.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

كما تعمل كريمات شدّ الپشرة التي تحتوي على الرتينويدات، وهي مُشتقّات كيماوية لفيتامين A ومنها حمض الريتينويك أو التريتينوين أو الأدابالين، تعمل على زيادة تكاثر خلايا الجلد وتُعزّز نموّها، وبالتالي تُساعد في شدّ الجلد في مناطق مُتعددة ومنها الذراعان، ويمكن أيضاً استخدام الكريمات المحتوية على حمض الهيالورونيك لأنه يعمل على چذب جزيئات الماء ويحتفظ بها، وهذا يقلّل من التجاعيد ويشدّ الپشرة، ويؤمّن رطوبة أعلى للجلد.

وهناك أيضاً المكمّلات الغذائية، فعلى الرغم من عدم وجود حبوب سحريّة تُقلّل الترهّلات في الجلد، لكن يمكن بعض الفيتامينات أن تُقلّل الترهّل وتساعد في شدّ الجلد، كما تُستخدم في الوقاية؛ ومنها مكمّلات حمض الهيالورونيك والكولاجين.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

أما إذا كانت ترهّلات الذراعين شديدة، فلا يمكن شدّها بالكامل من دون تدخل تجميلي، حيث تساعد الچراحة التجميلية من طريق إزالة الدهون والجلد الزائد، وشدّ الأنسجة وتنعيمها، في جعل الجزء العلوي من اليدين يبدو أكثر تناسقاً، وتستعيد الذراع حجمها الطبيعي بعد أشهُر من العلاج.

ويمكن كذلك شدّ الذراعين بالليزر أو بالفيلرز أو بحيلة الخيوط (Thread Lift) والتي تعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين في الچسم، وغالباً ما تُستخدم لشد الوجه ولكنها تستخدم أيضاً لشدّ اليدين وترهّلات الچسم بشكل عام.