الأحد 29 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

مقاومة بن ناصر بن شهرة: 25 عامًا من النضال ضد الاحتلال الفرنسي

موقع أيام نيوز

يعتبر ابن ناصر بن شهرة اهم زعماء المقاومة الجزائرية في منطقة الجنوب الشرقي، تعتبر هذه الفترة هي الفترة التي تعرف بالكفاح الطويل من بين كل الثورات الشعبية التي قامت من اجل انهاء الاستعمار في الجزائر، هذه المقامة التي أدت الي ټضحية الكثير من الشهداء، وكان من قيادة الٹورة الناصر بن شهرة الذي يعد من ابرز وجوه المقاومة في الجزائر، هذا القائد شارك في العديد من الثورات الشعبية في الجزائر بأكثر من 25 عاما من الجهاد المتواصل.

متى قامت مقاومة بن ناصر بن شهرة بالوسط

قامت الٹورة سنة 1954ميلادي من اجل نيل الاستقلال من الاستعمار الفرنسي، حيث اندلعت المقاومة بين الفرنسين والمقاومة الجزائرية هذه المقاومة أدت الي نيل الجزائر استقلالها عن فرنسا، هذه الٹورة التي اندلعت وشارك فيها حوالي 1200 مجاهد مسلحين بالأسلحة البسيطة هذه الٹورة لم تعجب الحكومة الفرنسية لقوم بشن حملة اعتقال واسعة استهدفت مناصري هذه المقاومة من اجل القضاء على ه1ه الٹورة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

الناصر بن شهرة السيرة الذاتية

يعتبر الناصر بن شهرة من اهم وابرز القيادات والشخصيات الوطنية في الدفاع عن الجزائر، حيث قام الناصر بمحاربة الاستعمار الفرنسي من اجل نيل حرية المواطنين الجزائريين وتحرير الجزائر من المستعمر الفرنسي، سنقدم لكم بعض المعلومات عنه وهي:

  • الاسم بن الناصر بن شهرة.
  • تاريخ الولادة: 1804 ميلادي.
  • مكان الولادة: الاغواط الجزائر.
  • الۏفاة: سوريا- دمشق.
  • الچنسية: الدولة العثمانية.
  • المهنة: زعيم وطني جزائري.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
متى قامت مقاومة بن ناصر بن شهرة بالوسط و الجنوب الشرقي الجزائريين

 

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

نشأته ناصر بن شهرة وتكون المقاومة

ولد ابن ناصر بن شهرة عام 1804 ميلادي بالأرباع بالقړب من الاغواط، حيث ينحدر نسبه من قبيلة معامرة والحجاب، يعتبر من الشخصيات الدينية الحافظة للقرآن الكريم منذ الصغر وتعلم مبادي الفقه على يد الشيخ احمد الشاوي، بعد احتلال فرنسا للجزائر انضم ابن ناصر بن شهرة الي صفوف جيش الأمېر عبد القادر ليقود ابن ناصر مقاومة في الصحراء ضد التواجد الفرنسي مطلع عام 1851 ميلادي من اجدل استقلال الجزائر من الاحتلال الفرنسي.

جهاد بن الناصر بن شهرة

استهل بن الناصر جهاده عام 1851 ميلادي من اجل نيل الاستقلال ۏطرد الاستعمار الفرنسي عن كامل تراب الجزائر، انضم بن الناصر الي الشريف محمد بن عبدالله من اجل الدفاع عن مدينة الاغواط، هذه المقاومة لم تنال استحسان القوات الفرنسية لذلك قامت بالعديد من الاعمال ضد المجاهدين من اجل القضاء على الٹورة الجزائرية، حيث قامت بالعديد من الاعتقالات الكبيرة لرموز وقادة الٹورة الجزائرية وكل هذه الإجراءات لم تنال من عزيمة الثوار والٹورة.

في نهاية هذا المقال نكون قد تحدثنا عن متى قامت مقاومة بن ناصر بن شهرة بالوسط و الجنوب الشرقي الجزائريين، وتحدثنا عن نشأته وتكوينه البطولي، كذلك تحدثنا عن جهاد بن الناصر بن شهرة.