الأحد 29 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أكبر چامعة في الجزائر: قصة التصميم

موقع أيام نيوز

مهنة الهندسة المعمارية من المهن الصعبة التي ليس من السهل على أي شخص أن يمتهنها ولكن هناك الكثير من الأشخاص الذين أبدعوا في هذا المجال وقاموا بتصميم أفضل المباني العالمية وتعتبر چامعة هواري بومدين واحدة من أكبر هذه الجامعات التي تتواجد في عاصمة الجزائر وسنتعرف من خلال مقالنا على المهندس المعماري الذي قام بتصميم هذه الچامعة.
مهندس قام بتصميم أكبر چامعة بالجزائر
المهندس الذي عمل على بتصميم أكبر چامعة في الجزائر هو أوسكار نيماير الذي قام بتصميم چامعة هواري بومدين التي تعتبر مدينة چامعية وذلك لضخامة حجم هذه الچامعة وكونها تدر مكاسب كبيرة على الجزائر منذ نشأتها تم تصميم هذه الچامعة بإحترافية كبيرة من قبل المهندس المعماري المعروف على مستوى عالمي أوسكار نيماير وتحتوي على 10 كليات و 19 حي خاص بالسكن الچامعي بداخل الچامعة فمنذ الإستقلال الجزائري وحتى الوقت الحاضر تعد هذه الجمعة من أكبر الجامعات المتواجدة في أفريقيا.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
من هو أوسكار نيماير
أوسكار نيمار هو المهندس المعماري البرازيلي الچنسية الذي يتم اعتباره من أكبر المهندسين وأكثرهم شهرة في القرن العشرين وذلك لأنه قام بتصميم مبنى هيئة الأمم المتحدة بمدينة نيويورك بمساعدة المهندس لو كوربوزييه تمت ولادته بتاريخ 15 ديسمبر لعام 1907 وكان شاهدا على أكبر الأحداث التاريخية مثل الحړب العالمية الثانية والحړب الروسية وغيرها وتم نفيه من بلاده إلى أوربا ولكنه كان من المحبين للهندسة المعمارية وأبدع في هذا المجال إلى أن حصل على الجائزة العالمية والدولية بمجاله.
أكبر چامعة في الجزائر
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
عرف عن أكبر چامعة في الجزائر بأنها چامعة هواري بومدين للعلوم والتكنولوجيا الني حصلت هلى المركز الأول كم بين أكثر من 170 مؤسسة چامعية في الجزائر وذلك لكونها ټضم عدد كبير من الكليات التي تتناسب مع جميع التخصصات ومنها يتخرج أكثر من 10 آلاف طالب چامعي سنويا وكان لهم دورا بارزا على مستوى العالم وما تتميز به هذه الچامعة أن كل تخصص بها له معدل قبول معين تقوم بتحديده إدراة الچامعة.
أهم أعمال المهندس المعماري أوسكار نيماير
هناك الكثير من الأعمال التي قام المهندس

المعماري أوسكار في العالم وأصبحت حديث الناس لإبداعه الكبير في تصاميمه التي جعلته متميزا عن غيره ممن يعملون في مجال الهندسة المعمارية ومن أهم الأعمال التي قام بها
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
مركز أوسكار نيماير الثقافي الدولي.
قاعة أوسكار نيماير.
مبنى الأمم المتحدة في نيويورك.
مقر الحزب الشيوعي الفرنسي.
منظر للكونغرس البرازيلي في برازيليا.
منحدر متحف برازيليا الوطني.
كاتدرائية برازيليا في عام 1960.
متحف الفن المعاصر بالقړب من ريو دي جانيرو.
مبنى المحكمة الاتحادية العليا برازيليا.
من المهندس المعماري الذي عمل على تصميم أكبر چامعة في الجزائر
المهندس المعماري الذي صمم أكبر چامعة بالجزائر هو أوسكار نيماير الذي يعد من أشهر المهندسين في مجاله والچامعة التي قام بتصميمها هي چامعة هواري بومدين.