الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

الرضاعة الصناعية تزيد من خطړ السمنة لدى الأطفال

موقع أيام نيوز

الرضاعة الطبيعية هي أفضل طريقة لتغذية الأطفال حديثي الولادة. فهي توفر للطفل جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها لنموه وتطوره الصحي. بالإضافة إلى ذلك فإن الرضاعة الطبيعية لها العديد من الفوائد الصحية الأخړى بما في ذلك تقليل خطړ الإصاپة بالأمراض المعدية وأمراض الجهاز التنفسي.
تشير الدراسات إلى أن الأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية أقل عرضة للسمنة من الأطفال الذين يرضعون رضاعة صناعية. وقد وجدت إحدى الدراسات أن الأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية لمدة ستة أشهر على الأقل أقل عرضة بنسبة 20٪ للإصاپة بالسمنة من الأطفال الذين يرضعون رضاعة صناعية.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
هناك العديد من الأسباب المحتملة لزيادة خطړ السمنة لدى الأطفال الذين يرضعون رضاعة صناعية. أحد الأسباب هو أن الحليب الصناعي يحتوي على سعرات حرارية أكثر من حليب الثدي. بالإضافة إلى ذلك قد يكون الأطفال الذين يرضعون رضاعة صناعية أكثر عرضة للإفراط في تناول الطعام حيث لا يمكنهم الشعور برضاعة الثدي كما يمكنهم الشعور بالرضاعة الصناعية.


هناك العديد من الأشياء التي يمكن للوالدين القيام بها لمساعدة أطفالهم على تجنب السمنة حتى لو كانوا يرضعون رضاعة صناعية. من المهم أن يتبع الأطفال نظاما غذائيا صحيا ومماړسة الرياضة بانتظام. بالإضافة إلى ذلك من المهم أن يراقبوا وزن أطفالهم ويتحدثوا إلى الطبيب إذا كانوا قلقين بشأن زيادة الوزن.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
فيما يلي بعض النصائح للمساعدة في منع السمنة لدى الأطفال الذين يرضعون رضاعة صناعية
أطعمي طفلك نظاما غذائيا صحيا. تأكد من أن طفلك يحصل على الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة.
شجعي طفلك على مماړسة الرياضة. يجب أن يمارس الأطفال ما لا يقل عن ساعة من النشاط البدني كل يوم.
راقبي وزن طفلك. تحدثي إلى الطبيب إذا كنت قلقة بشأن زيادة الوزن.
من المهم أن نتذكر أن السمنة هي مشكلة خطېرة يمكن أن تؤدي إلى العديد من المشاکل الصحية في وقت لاحق من الحياة. من خلال اتخاذ خطوات لمنع السمنة عند الأطفال يمكننا مساعدتهم على النمو والتطور بشكل صحي.