الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

كل ما تريد معرفتة عن عدد بلديات الجزائر العاصمة

موقع أيام نيوز

توجد دولة الجزائر في الجزء الشمالي من قارة أفريقيا حيث تصل المساحة الإجمالية إلى نحو 2 38 مليون كيلو متر مربع كما تمتاز باعتمادها على الموارد الطبيعية لتنمية اقتصادها بالاستناد إلى مخزون وافر من النفط والڠاز الطبيعي علما بأنه سيطر عليها الاستعمار الفرنسي لمدة تزيد عن قرن إلا أن تاريخها حافل بالأحداث التاريخي المتعاقبة التي ساهمت في ازدهارها لهذا وعبر موقعكم المفضل أيام نيوز العرب نتعرف على كم عدد بلديات الجزائر العاصمة.
ما هي أكبر بلدية في الجزائر العاصمة
تعد بلدية مدينة الكاليتوس أكبر بلدية في الجزائر العاصمة حيث تم إنشائها في الرابع من شهر فبراير لعام ألف وتسعمائة وأربعة وثمانون ميلاديا بناء على المرسوم رقم 84 الصادر إذ أنها من أهم المدن التي تتبع ولاية الجزائر وقد عرفت بذلك الاسم نسبة إلى نوع الأشجار المنتشر بها من نوع الكاليتوس التي كانت ومازالت تتواجد على طول جانبي الطريق مع العلم بأن تلك البلدية كانت خلال الستينات والسبعينات تقتصر على عدد قليل من السكنات وكانت عبارة عن مروج خضراء.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
كم عدد بلديات الجزائر
بناء على التقسيمات الإدارية في الجزائر في عام 1983 م فإنه تم تحديد عدد بلديات الجزائر وصل إلى 5411 بلدية مثل عين بوسيف بريحان بئر الفضة المنيعة وغيرها كما أشارت المصادر التاريخية أن اسم الجزائر يؤول إلى العام 960 م مع العلم بأنه تعاقب على حكمها مجموعة من الممالك والدول الإسلامية مثل الدولة الرستمية الفاطمية وغيرها.
كم عدد بلديات الجزائر
5411 بلدية.
أكبر بلدية في الجزائر من حيث عدد السكان
إن أكبر بلدية في الجزائر من حيث عدد السكان الكاليتوس إذ أنها مدينة جزائرية تنتمي إلى منطقة براقي حيث تم إنشائها في 04021984 م وكان السبب في تسميتها كثرة الأشجار من الكاليتوس التي كانت ومازالت موجودة على طول الطريق كما يغلب على هذه المدينة الطابع الفلاحي كون أغلبية الأراضي قاپلة لأنواع الفلاحة التقليدية والعصرية.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

 

تشتمل الجزائر على 5411 بلدية مثل العبادلة وعين عبيد، وبئر الفضة وغيرها من البلديات، حيثُ تُعرف أكبر بلدية بِالكاليتوس التي شهدت تطوراً كبيراً في الآونة الأخيرة، وقد امتازت بالهدوء واشتمالها على مساحات شاسعة قاپلة للتطوير.