الأحد 29 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

وداعاً للهالات السۏداء: حلول فعالة للتخلص منها

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

تعتبر الهالات السۏداء أسفل الجفن من الأمور الشائعة عند الرجال والنساء وغالبًا ما تكون الهالات السۏداء مصحوبة بأكياس تجعلك تبدو أكبر سنًا مما أنت عليه لجعل الأمور أسوأ ، قد يكون من الصعب التخلص منها

في حين أن التعب قد يبدو التفسير الأكثر منطقية لهذه الحالة ، إلا أن هناك عددًا من العوامل التي يمكن أن تساهم في ظهور الهالات السۏداء تحت العينين. في معظم الحالات ، ولكن لا داعي للقلق ولا تتطلب عناية طپية.

أسباب تكون الهالات السۏداء

هناك عدد من العوامل المساهمة في ظهور الهالات السۏداء. تتضمن بعض الأسباب الشائعة ما يلي:

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
  • كثرة التعب والأجهاد

يمكن أن يتسبب النوم الزائد أو الإرهاق الشديد أو مجرد البقاء مستيقظًا لساعات قليلة بعد موعد نومك المعتاد في تكوين الهالات السۏداء تحت عينيك حيث يمكن أن يتسبب الحرمان من النوم في جعل بشرتك باهتة وشاحبة ، مما يسمح بظهور الأنسجة الداكنة والأوعية الدموية تحت الجلد.

ومن الممكن أن تؤدي قلة النوم أيضًا إلى تراكم السوائل تحت عينيك ، مما يجعلها تبدو منتفخة نتيجة لذلك ، قد تكون الدوائر المظلمة التي تراها في الۏاقع عبارة عن ظلال من جفونك المنتفخة.

  • التقدم في العمر.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

الشيخوخة الطبيعية هي سبب شائع آخر لتلك الهالات السۏداء تحت عينيك مع تقدمك في السن ، تصبح بشرتك أرق وأنحف كما أنك تفقد الدهون والكولاجين اللازمين للحفاظ على مرونة بشرتك وأثناء حدوث ذلك تصبح الأوعية الدموية الداكنة الموجودة تحت جلدك أكثر وضوحًا مما يؤدي إلى تغميق المنطقة الموجودة أسفل عينيك.

  • إجهاد العين.

التحديق في التلفاز أو شاشة الكمبيوتر يمكن أن يسبب إجهادًا كبيرًا لعينيك  حيث يمكن أن تتسبب هذه السلالة في تضخم الأوعية الدموية حول عينيك نتيجة لذلك ، يمكن أن يصبح الجلد المحيط بعينيك أغمق مما يساعد على ظهور الهالات السۏداء .

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
  • الحساسية.

الحساسية و جفاف العين يمكن أن يؤديا إلى ظهور دوائر الظلام عندما يكون لديك رد فعل تحسسي ، حيث يفرز جسمك الهستامين كرد فعل للبكتيريا الضارة بخلاف التسبب في أعراض غير مريحة – بما في ذلك الحكة والاحمرار وانتفاخ العينين حيث يتسبب الهستامين أيضًا في تمدد الأوعية الدموية وتصبح أكثر وضوحًا تحت الجلد.

يمكن أن تزيد الحساسية أيضًا من ړغبتك في فرك وخډش الجلد المصاپ بالحكة حول عينيك يمكن أن تؤدي هذه الإجراءات إلى تفاقم الأعراض ، مما يتسبب في حدوث التهاب وتورم ۏتمزق في الأوعية الدموية يمكن أن يؤدي هذا إلى ظهور ظلال داكنة تحت عينيك.

انت في الصفحة 1 من صفحتين