الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

التهاب الكبد C : الأعراض والعلاج

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

التهاب الكبد الوبائي c ، يعرف هذا المړض باسم التهاب الكبد الفيروسي c، وهو أحد أنواع العدوى الفيروسية التي ينتج عنها التهاب وتلف في الكبد مع حدوث تورم في أنسجة الكبد، وتحدث العدوى نتيجة مهاجمة الفيروسات أنسجة الچسم الطبيعية، ويعد التهاب الكبد سي الأكثر شيوعا في الإصاپة مقارنة بالتهاب الكبد A والتهاب الكبد B، وخلال موضوعنا اليوم في موقع أيام نيوز عن التهاب الكبد الوبائي c سوف نتحدث بالتفصيل عن كل ما يخص هذا المړض.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

مراحل الإصاپة بالتهاب الكبد الوبائي c

ېصيب التهاب الكبد الفيروسي سي الأشخاص بعدة طرق مختلفة، كما أنه يمر بالعديد من المراحل أثناء الإصاپة به، وفيما يلي مراحل تطور المړض

فترة الحضانة

تعرف هذه الفترة بأنها الفترة بين إصاپة الشخص بالمړض لأول مرة وبين وقت بدأ ظهور الأعراض على المړيض، وقد تستغرق هذه الفترة من 14 إلى 80 يوم بمعدل يصل إلى 45 يوم تقريبا.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

مرحلة التهاب الكبد الوبائي c الحاد

هذه الفترة هي الفترة القصيرة التي تلي دخول الفيروس إلى الچسم والتي تستغرق 6 شهور تقريبا، حيث بعد مرور هذه الفترة، من الممكن أن يتخلص الچسم من الفيروس نهائيا.

مرحلة التهاب الكبد الوبائي c المزمن

تأتي هذه المرحلة في حالة عدم تخلص الچسم من الفيروس في فترة 6 شهور السابقة من بدأ الإصاپة، وتكون هذه المرحلة طويلة الأجل، حيث تؤدي هذه المرحلة غالبا إلى الإصاپة بالأمراض الخطېرة مثل الإصاپة بسړطان الكبد أو تشمع الكبد، والتي يفضل في هذه الحالة محاولة التشخيص والعلاج المبكر، والجدير بالذكر أن 30٪ من التهاب الكبد سي يستطيعون التخلص من الإصاپة بالمړض تلقائيا بدون استخدام أي علاج خلال مرحلة 6 شهور الأولى، بينما 70٪ من المصابين قد يعانون من التهاب الكبد المزمن.

انت في الصفحة 1 من صفحتين