الأحد 29 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

كل ما تريد معرفتة عن الفنانة رشا التقي

موقع أيام نيوز

رشا التقي ممثلة لبنانية من عائلة فنية حيث أن والدتها هي الفنانة السورية صباح الجزائري وخالتها الممثلة الكوميدية سامية الجزائري. ولدت في بيروت العاصمة اللبنانية في 18 أكتوبر 1985.
بدأت رشا التقي مسيرتها الفنية في سن مبكرة حيث شاركت في عدة أعمال تلفزيونية مع والدتها منها مسلسل الدغري 1995 ومسلسل أبو البنات 1996.
في عام 2005 شاركت رشا التقي في مسلسل باب الحاړة بدور هدى وهي شخصية الفتاة الجميلة والطيب القلب التي تقع في حب عصام وائل شړف. حقق هذا الدور شهرة كبيرة لرشا التقي وجعلها من أشهر الممثلات الشابات في سوريا.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
شاركت رشا التقي في عدة أعمال تلفزيونية أخړى بعد باب الحاړة منها مسلسل الخوالي 2007 ومسلسل الحصرم الشامي 2008 ومسلسل الولادة من الخاصرة 2011.
في عام 2009 تزوجت رشا التقي من رجل الأعمال الإماراتي عامر آل مجذوب وبعد ذلك ابتعدت عن التمثيل لمدة 10 سنوات.
في عام 2022 عادت رشا التقي إلى التمثيل من خلال مشاركتها في مسلسل ع الحلوة والمرة.
موهبة فنية متأصلة
تتمتع رشا التقي بموهبة فنية متأصلة حيث أنها تمتلك القدرة على تجسيد الشخصيات المختلفة بدقة واقتدار. كما أنها تتمتع بحضور فني قوي وحضورها على الشاشة دائما ما يكون لافتا للنظر.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
أعمال فنية مميزة
قدمت رشا التقي خلال مسيرتها الفنية مجموعة من الأعمال الفنية المميزة منها
مسلسل باب الحاړة 2005
مسلسل الخوالي 2007
مسلسل الحصرم الشامي 2008
مسلسل الولادة من الخاصرة 2011
مسلسل ع الحلوة والمرة 2022
مستقبل فني مشرق


تمتلك رشا التقي جميع الإمكانيات اللازمة لتكون من أهم الممثلات العربيات في المستقبل. فهي ممثلة موهوبة وحضورها الفني قوي كما أنها تتمتع بجماهيرية كبيرة.
من المتوقع أن تعود رشا التقي بقوة إلى الساحة الفنية في السنوات القادمة وأن تقدم المزيد من الأعمال الفنية المميزة.