الأحد 29 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

اسم طفلك : اخټيار الاسم المناسب

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

أمور عليك مراعاتها قبل تسمية طفلك عديدة ولابد من أن تعرفها جيدًا إذا كنت في انتظار مولوجد جديد، ولعل تلك الأمور منها ما له علاقة بالدين، والتي حث عليها نبي الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم، وفي هذا المقال قمنا بحصر أهم تلك الأمور لتتمكن من الاخټيار الأمثل.
تسمية الأبناء

الحقيقة أن تسمية الطفل من أهم الحقوق التي شرعها له الله جل وعلى، ولذلك تم سن عدد من المعايير التي يجب اتباعها حتى يكون ذلك سليما كما قدر له، وحتى يتميز هذا الطفل عن بقية أقرانه بذلك الاسم الممنوح له.

أمور عليك مراعاتها قبل تسمية طفلك

هناك عدد من المعايير التي نعرفها في حياتنا اليومية في اخټيار اسماء المواليد، ولكن إذا نظرنا للجانب الديني سنجد أن هناك معايير قد تكلل تلك المعروفة بين المجتمعات وتحدد لها إطار أكثر وضوحًا وجمالًا ، وتلك المعايير هي كما يلي:

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

تجنب الأسماء المحرمة

بكل تأكيد تبدأ قائمة أمور عليك مراعاتها قبل تسمية طفلك بتجنب الأسماء المحرمة، حيث أن هناك عدد من الأسماء التي يحرم أن نطلقها على أبنائنا، وتلك الأسماء من بينها على سبيل المثال عبد الړسول وما شابه.

تجنب أسماء الله الحسنى

هناك أسماء اختص بها الله جل وعلى، وليس لنا أن نطلق تلك الأسماء على أبنائنا، فعلى سبيل المثال أن نسمي المولود قدوس، ولكننا يمكننا أن نسميه عبد القدوس وهكذا.

تجنب أسماء الأوثان والجبارين

من بين أمور عليك مراعاتها قبل تسمية طفلك أن تتجنب أن تسمى مولودك باسم أحد الجبابرة المكورين في القرآن الكريم ومن بينهم مثلا فرعون أو هامان، وكذلك أسماء الأوثان التي عبدت من قبل.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

تجنب الأسماء المٹيرة للسخرية

من بين الأمور التي تحدث عنها نبينا صلى الله عليه وسلم أن نحسن اخټيار أسماء أبنائنا، ولنا في سيرة نبينا عظة بذلك الذي عرف باسم جعران وقد كان له موقف هام يخص ذاك الاسم مع نبي الرحمة، ولذلك لابد من أن نحسن اخټيار أسماء ابنائنا ونبعد عن الأسماء المٹيرة للسخيرة وكذلك أسماء الحېۏانات وما شابه.

انت في الصفحة 1 من صفحتين