الأحد 29 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصة مسلسل المحروس

موقع أيام نيوز

تدور قصة مسلسل المحروس حول رجل يدعى المحروس يعيش في قلعة تاريخية مع بناته الثلاث المصونات. المحروس هو رجل قوي وظالم يحكم البلدة بقپضة حديدية. يخشى الناس منه ويطيعون أوامره دون تردد.
تتغير حياة المحروس وبناته عندما تأتي إلى البلدة فتاة فقيرة تدعى الضريرة. الضريرة هي فتاة شجاعة ومستقلة لا تخاف من المحروس. تتحد الضريرة مع بنات المحروس في محاولة لإسقاط حكمه الظالم.
تبدأ بنات المحروس في رؤية العالم من منظور جديد بفضل تأثير الضريرة. يبدأن في التساؤل عن سبب معاملة أبيهن لهم بهذه القسۏة. كما يبدأن في رؤية أن حكمه الظالم يضر بالبلدة بأكملها.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
مع مرور الوقت تتمكن الضريرة وبنات المحروس من کسړ سيطرة المحروس عليهم. يهرب المحروس من القلعة وتصبح البلدة حرة من حكمه.
تنتهي القصة بزواج الضريرة من أحد أبناء البلدة وزواج بنات المحروس من رجال أحبوهن. تعيش البلدة في سلام وازدهار بعد سقوط حكم المحروس الظالم.
الشخصيات الرئيسية في المسلسل 


المحروس رجل قوي وظالم يحكم البلدة بقپضة حديدية.
الضريرة فتاة فقيرة وشجاعة لا تخاف من المحروس.
بنات المحروس الثلاث هن فتيات جميلات وذكيات لكن المحروس يعاملهن بقسۏة.
الموضوعات التي يناقشها المسلسل

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
الظلم والاستبداد
القوة والحرية
الحب والزواج
الجوائز التي حصل عليها المسلسل
حصل المسلسل على جائزة أفضل مسلسل درامي في مهرجان دمشق السينمائي عام 2006.
حصل المسلسل على جائزة أفضل ممثلة لصفاء سلطان عن دورها في المسلسل.
التقييم النقدي للمسلسل
تلقى المسلسل إشادة من النقاد لقصته القوية وأداء الممثلين المتميز. وقد وصفه البعض بأنه أحد أفضل المسلسلات السورية في العقد الماضي.