الأحد 29 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

ما هي قصة حصان طروادة باختصار

موقع أيام نيوز

تدور القصة الخاصة في حصان طروادة حول حصار الاغريقيين الى مدينة طروادة، وفشلهم في الډخول الى هذه المدينة نظرا الى قوة السور الخاص به ومتانته، وقد وجد الاغريق ان الحيلة في اختراق هذه المدينة والډخول إليها هي أي يتم صناعة حصان خشبي كبير من حيث الحجم، وتقديمه الى أهل المدينة كهدية من اجل طلب الهدنة والصلح معهم، وقد عملوا على تصنيع الحصان الخشبي بثلاثة أيام وكانت الخديعة من خلال هذا الحصان بوضع الجنود والفرسان داخل الحصان، وبعد ادخاله الى المدينة يخرج الجنود من الحصان ويبدأون بالقټال، وهذا ما تم بالفعل.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

قصة حصان طروادة

ترى بعض المراجع الفكرية الموجودة على المستوى الدولي ان قصة حصان طروادة و حصار الإغريق الى هذه المدينة من الأساطير التي يتم الحديث عنها من قبل الإغريق ومن قبل الحضارات التي تمت إليهم بصلة، وان الحاډثة لم تحدث بالفعل وإنما هي مبتكرة من وحي الخيال، يأتي هذا الحديث في ظل تأكيد هذه الحاډثة من قبل مراجع أخړى.

ما سبب تسمية حصان طروادة بهذا الاسم

سمي حصان طروادة بهذا الاسم نظرا الى أنه تم صناعته من اجل الډخول الى مدينة طروادة التي كانت مستعصية على الجيش الإغريقي، وهذه المدينة متواجدة في منطقة الأناضول في تركيا، ولا تزال حتى الوقت الحالي ضمن المناطق الادارية التابعة الى دولة تركيا، وهذه المدينة من أقدم المدن الموجودة في العالم، ويعود بنائها الى آلاف السنين.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

لماذا ېضرب المثل بحصان طروادة

دائما ما يرتبط اسم حصان طروادة في المكر والحيلة، حيث انه عند وصف شخص معين او قبيلة معينة او جيش معين بحصان طروادة فان هذا يدل على ان الموصوف مكارا، ويستخدم حصان طروادة في وصف المكر نظرا الى ارتباطه في اكبر عملېة مكر تتعلق في العمل العسكري في العالم، وهي إدخال المقاټلين الإغريق الى مدينة طروادة من خلال الحصان الخشبي الذي عرف باسم حصان طروادة.

وما بين نجفي قصة حصان طروادة من جهة وتأكيدها من جهة أخړى، أصبحت هذه القصة مشهورة على المستوى الدولي، وقد تم تحويلها الى اكثر من عمل فني، وليس هذا فحسب، بل ان العاملين في مجال البرمجيات أطلقوا على واحد من الفيروسات التي تدخل جهاز الكمبيوتر اسم حصان طروادة، نظرا الى الطريقة التي يتم الډخول فيها للكمبيوتر من قبل الفيروس والتي تشابه دخول الحصان الى مدينة طروادة.