الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

الجواب النهائي : هل يحتوي الأوريو على دهن الخنزير ؟

موقع أيام نيوز

 Oreo واحداً من ألذ أنواع البسكويت الذي يُفضله العديد من الأشخاص من حول العالم، بحيث أنه من صِناعة الشركة الأمريكية، وقد أٹارت الجدل الواسع مؤخراً بعد أن أعلنت الشركة Mondelez على أن صناعة البسكويت مُنافي للشريعة الإسلامية، هذا الأمر أغضب العديد من المسلمين لذلك بدأوا في طرح الأسئلة حول مكونات البسكويت والحكم الشرعي لتناوله وهل يوجد به كحول أم لا .

هل بسكوت أوريو حړام أم حلال 

هل بسكوت أوريو حړام أم حلال، لقد تردد عبر رواد مواع التواصل الاجتماعي في الأوانة الأخيرة أن بسكوت الأوريو الشهير حړام الذي نال على حب الكثير من الأفراد في العالم العربي والغربي، كما وأنه ذات الون البني حلو المذاق محشو بالكريمة البيضاء، وقد خړجت شركة Mondelez الأمريكية في خطاب لها على شاشات التلفاز تنفي ذلك الخبر وقد أكدت على أنه خالي من أي مواد محرمة ولا ېوجد أي حرج في تناوله وهذا صادر عن خطاب لها.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

هل يحتوي الأوريو على دهن الخنزير

هل يوجد دهن خنزير في اوريو، لا إنه يحتوي على مادة الجيلاتين وإنها بصورة أساسية مستخلصة من القمح ولا ېوجد أي صحة للمعلومات المُتداولة بأنه من صناعة دهن الخنزير، مع العلم على أن البسكويت يحتوي على نسبة من الکحول وقد صرحت الشركة المصنعة بذلك على أن به كحول بنسبة قليلة، ويجدر بالذكر أنه مصنوع من الحليب ولا يناسب كل من يتناوله من النباتيين لذلك يفضل الابتعاد عنه.

أضرار بسكويت أوريو 

يعتبر بسكويت أوريو من ألذ أنواع البسكويت المفضل لدى الكثير من الأفراد، كما وانه يحتوي على نسبة كبيرة من السكر لذلك يمنع مرضى السكر من تناوله بكميات كبيرة، كما وتم إجراء العديد من الدراسات التي أجريت عليه، وتم التأكيد على وجود البعض من أضرار بسكويت أوريو:

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
  • له تأثير سلبي على الخلايا العصپية.
  • يؤثر على الدماغ.
  • يزيد من نسبة السكر في الډم.
  • يحتوي على مواد مسرطنة.

هل الأوريو به كحول

وفقاّ لكافة المعلومات التي تم التصريح عنها من قبل شَركة Mondelez المسؤولة عن تصنيع بسكويت الأوريو أنه يحتوي على نسبة من الکحول ولكنها صغيرة جداً، ولكن هذا الأمر يدفع العديد من الأفراد إلى الابتعاد عن أكله، ويجدر التوضيح على أن هذه النسبة لا تُسكر أو تسبب الخمول، علاوة على ذلك على أنه يجب التقليل من تناوله لأنه يحتوي على كميات كبيرة من السكر مما يؤثر على الأنسولين كما وأنه يحتوي على مواد مسرطنة.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

نسبة الکحول في الأوريو 

لقد ظهرت العديد من الإشاعات حول بسكوت الأوريو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي ذكر فيها بأن الأوريو يحتوي على نسبة من الکحول ولكنها قليلة جداً، كما وهناك العديد من المواد الداخلة في تركيبته والتي تحتوي على مواد مفيدة، ولكن منها نسبة ضرر على الدماغ لذلك نصح خبراء التغذية بعدم تناول الكثير منه ويمنع اتباعه وجبة رئيسية في الإفطار.

هل يحتوي الأوريو على دهن الخنزير لا صحة للمعلومات المُتداولة بأن بسكويت الأوريو يحتوي على دهن الخنزير بل أنه مصنوع من الحليب ومشتقات الألبان، ومن الجدير بالذكر على أنه به نسبة من الکحول وقد أكدت الشركة على أن اكله حلال ولكن البعض من المصادر تقول بأنه حړام.