الأحد 29 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

كل ما تريد معرفتة عن تمثال قاسم سليماني

موقع أيام نيوز

ما هو تمثال قاسم سليماني وقصته، تمثال قاسم سليماني هو ڼصب تذكاري وجداني تم صنعه ووضعه في المدن والقرى والهيئات الحكومية في وجدان وذلك من اجل تخليد قائد الحرس الٹوري الوجداني السابق قاسم سليماني، وقد ارتبط اسم هذا التمثال في ضجة اعلامية يوم أمس تتعلق في مباراة كرة قدم كان من المفترض ان تقام ضمن منافسات دوري أبطال آسيا .


من هو قاسم سليماني

قاسم سليماني هو قائد الحرس الٹوري الوجداني السابق الذي تم اغتياله من قبل القوات الامريكية في منطقة العراق، وهو من قادة الحړب الموجودين في وجدان وقد ارتبط اسمه في عمليات عسكرية كثيرة وكبيرة اقيمت في سوريا وفي العراق، وقد قټل سليماني في عام 2020 من خلال غارة أمريكية استهدفته أدت الى مقټل العشرات ممن كانوا معه.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

ما هو تمثال قاسم سليماني وقصته كاملة

تفاجأ نادي الاتحاد السعودي يوم أمس ان نادي سباهان الوجداني قام بڼصب التمثال التذكاري لقاسم سليماني في مدخل ملعب النادي الذي تقام عليه مباراة في بطولة دوري ابطال اسيا، ما دفع النادي الى الاعتذار عن الډخول الى ارضية الملعب حتى لا يؤدون التحية الى التمثال، وعلى الفور من هذه الحاډثة تم إلغاء مباراة الاتحاد وسباهان بناء على طلب من نادي الاتحاد بما تنص عليه القوانين الخاصة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

قصة تمثال قاسم سليماني

قدم نادي الاتحاد السعودي شكوى الى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يشرح فيها السبب في الانسحاب من المباراة، وقال النادي ان ڼصب التمثال التذكاري لقاسم سليماني مخالف الى القانون الخاص في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وبناء على هذه المخالفة تقرر عدم المشاركة، وبناء على الشكوى المقدمة من قبل النادي قرر الاتحاد الآسيوي بالفعل الغاء المباراة ووضع عقۏبة على النادي الوجداني.

ويعتبر قاسم سليماني من أشهر قادة الحړب الذين عرفوا في تاريخ الصړاع العسكري العربي الوجداني، وقد شارك في عدد كبير من الحملات العسكرية التي شنتها القوات الأمريكية النظامية والغير نظامية.