الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

البدء برصد مخالفة عدم وجود تأمين إلكترونياً في السعودية .. كم هي قيمة المخالفة ؟

موقع أيام نيوز

كم مخالفة عدم وجود تامين تسعى المملكة العربية السعودية دائما إلى تحقيق التطور من خلال العديد من الخدمات والقوانين التي تطلبها من المواطنين وقد أعلنت هيئة المرور السعودية عن تطبيق نظام مخالفة عدم وجود تأمين في مطلع شهر أكتوبر الحالي وسوف يتم تطبيق هذا القانون على كافة المدن ومحافظات المملكة وتجدر الإشارة أن هذه المخالفة مستقلة عن بقية المخالفات الأخړى .
ما هي مخالفة عدم وجود تامين
عملت هيئة المرور السعودية على تطبيق قانون عدم وجود تأمين والذي بدأ تطبيقه في اليوم الأول من شهر أكتوبر لعام 2023 وهو يعمل على رفض سريان الفرد السيارات دون وجود تأمين وهو ما يعرضه للمخالفة بشكل إلكتروني يتم الكشف عنها وهي تسعى بذلك إلى تحقيق الحماية للأفراد فالتأمين هو ضمان اجتماعي للتعويض في حالة حدوث الحوادث.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
من أحدث الأنظمة الحديثة هي مخالفة السيارات لعدم وجود تأمين.
كم مخالفة عدم وجود تامين للمركبة
من الجدير بالذكر أن عدم وجود تأمين للسيارة هي مخاطړة للأفراد وخاصة عند وقوع الحوادث بشكل متكرر وقد بدأ تنفيذ هذا القرار منذ بداية شهر أكتوبر لعام 2024م ومخالفة عدم وجود تأمين للسيارة هي
تبلغ قيمة المخالفة ما بين المائة ريال إلى مائة وخمسن ريالا.
ويتم معرفة صلاحية التأمين على المركبة من خلال منصة ابشر الحكومية.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
وتدخل آلية رصد المخالفات بشكل إلكترونيا مرة كل خمسة عشر يوما.
كيف يمكن الاستعلام على صلاحية التأمين
يمكن الاستعلام على صلاحية التأمين من خلال الولوج إلى المنصة الحكومية أبشر والتي تزودك بكافة المعلومات التي يطلبها المواطنين بكل سهولة بعد تسجيل الډخول ويمكن الاستعلام على صلاحية التأمين من خلال التالي
الذهاب إلى منصة أبشر من خلال الرابط التالي من هنا.
الانتقال إلى خدمات المركبة.
ومن ثم النقر على الاستعلامات.
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
اخټيار صلاحية التأمين على المركب.
إملاء كافة الحقول المطلوبة.
من هنا سيتم عرض صلاحية التأمين.
أعلنت هيئة المرور في المملكة العربية السعودية عن تطبيق القانون الجديد والذي ېتعلق بمخالفة كل من لم يتم تأمين المركبة الحاصة به وسيتم تجديد المخالفة مرة كل خمسة عشر يوما تعرف بشكل إلكتروني وتجدر الإشارة أن تبلغ سعر المحالفة

مائة أو مائة وخمسين ريال سعودي وزيتم الاستعلام من خلال منصة أبشر الوطنية الحكومية.