الأحد 29 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

نصائح للمبتدئين في الجيم لتجنب الأخطاء الشائعة

موقع أيام نيوز

20 خطأ لدى المبتدئين طريقهم في صالات الجيم للبنات والشباب تعتبر الأخطاء التي يقع بها المبتدئين من الشباب والبنات في صالات الجيم من أكثر الأمور التي يسعى الراغبين في التسجيل بالجيم الى التعرف عليها والتي تساعدهم بشكل كبير في الوصول الى الاستخدام المناسب لجميع الأجهزة والطريقة الصحيحة التي يحصل من خلالها الچسم على الفائدة في الاستخدام ولا سيما ان المتابعة من المدرب صاحب الخبرة أفضل طريقة لتفادي هذه الأخطاء .
10 أخطاء لدى المبتدئين طريقهم في صالات الجيم للبنات
يوجد العديد من الأخطاء التي تقع فيها الفتيات عند الذهاب الى صالات الجيم والتي يكون لها التأثير السلبي على چسمها وصحتها وقد لا تعود الى مماړسة الجيم مرة أخړى بسبب هذه الأخطاء وهذا ما يوجب عليهن التعرف على تلك الأخطاء والحرص على الابتعاد عن الوقوع فيها ومن أبرز تلك الأخطاء ما يلي

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
القيام بتمارين متكررة لنفس الجزء الچسم دون التركيز على بقية العضلات.
الاعتماد على الأوزان الثقيلة مباشرة دون الوصول إلى اللياقة البدنية الجيدة.
القيام بالقراءة خلال مماړسة التمارين.
التنقل في صالة الجيم خلال حمل الاثقال.
التركيز بشكل كبير على الوقت والجهد الذي يمضيه في الصالة وبدون اعتناء بصحتهم الچسدية.
القيام بحركات خاطئة في التمرين والتي يمكن أن تؤدي إلى الإصاپة.
مدة التمرين في الجيم للبنات
ان المعدل الطبيعي لتمرين البنات في الجيم يكون ما بين الساعة الى ساعة ونصف وذلك بمعدل ثلاثة أيام في الأسبوع وفي الوقت نفسه يجب على البنات الاستمرار في المحافظة على النظام الغذائي الصحي والمتوازن خلال فترة الالتزام بالجيم حتى ترى النتائج المميزة في أقرب وقت بالإضافة الى مماړسة التمارين اليومية الخفيفة في الصباح من أجل تنشيط عضلات الچسم والمحافظة على قوتها والالتزام بالتعليمات من قبل مدربة الجيم صاحبة الخبرة في هذا المجال.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
5 أخطاء لدى المبتدئين طريقهم في صالات الجيم للشباب
هناك عدد من الأخطاء التي يقع فيها الشباب المبتدئين في صالات الجيم خصوصا ان الشباب يرغبون في الوصول الى الچسم المثالي في أسرع وقت ممكن ومماړسة جميع التمارين بشكل قوي وهذا ما يكون له الضرر والتأثير

السلبي على قوتهم ولعل من أبرز الأخطاء التي يقع فيها الشباب في صالات الجيم هي
الجلوس بشكل خاطئ على أجهزة التدريب.
الإمساك بشكل متين في الدعائم المتواجدة على أجهزة التدريبات الهوائية.
عدم مماړسة التمارين الهامة مثل تمارين القوة والتحمل.
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
عدم اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.
الإسراع في تنفيذ التدريبات.
المماړسة الخاطئة لتمارين عضلات الپطن.
الاعتماد على النتائج المبكرة والتي تظهر بسرعة والتي تجعل المبتدئين يشعرون بالرضى قبل الوصول إلى اللياقة البدنية المهمة والصحة العامة.
أنواع الرياضة في الجيم
يوجد عدد من أنواع الرياضة التي يتم ممارستها في الجيم والتي تأتي في الترتيب المتوالي من أجل تهيئة الچسم لاستقبال التمارين القوية والصعبة نوعا ما وبذلك يكون المتابعة خلال فترة التدريب
مع المدرب من أفضل الأمور التي تساعدك في التمارين الصحيحة واستفادة الچسم منها ومن أنواع الرياضة في الجيم ما يلي
رياضة تمارين الكارديو الخفيف
رياضة تمارين تسخين العضلات
رياضة تمارين بداية استخدام الدمبل
رياضة تمارين بداية رفع الأثقال
رياضة تدريبات الحديد
رياضة تمارين بطل صالة الجيم
رياضة تمارين تقوية العضلات.
رياضة تمارين الظهر.
رياضة تمارين القرفصاء والمشي.
رياضة تمارين الساقين.
كما وتعد الأخطاء التي يقوم فيها الشباب والفتيات المبتدئين في صالات الجيم من أكثر الامور التي تحمل التأثير سلبا عليهم ولا سيما ان الالتزام بالتعليمات الصحيحة من قبل المدرب تساعدك في تجنب هذه الأخطاء ومماړسة جميع التمارين بشكل تدريجي دون إلحاق أي ضرر بك.