الأحد 29 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

اصل عائلة الجعيدي

موقع أيام نيوز

الجعيد وش يرجعون ، عائلة الجعيدي من وين، كل العائلات في الجزيرة العربية لها أصل وتنحدر إلى قبيلة معينة ومعروفة عبر التاريخ، وهناك فخر كبير من قبل هذه العائلات بقبائلهم العربية وتراثها الممتد عبر سنين عابرة وقديمة جداً، ومن العائلات التي سكنت الجزيرة العربية هي عائلة الجعيد ولها وجود كبير في المملكة العربية السعودية، حيث نجد البعض يبحث عن بعض المعلومات حول هذه العائلة من أجل التعرف عليها أكثر.

عائلة الجعيدي من وين

عائلة الجعيدي أصلهم كانوا يستقلون و يقنطون في القطيف والخړج و سدير، و الأفلاج، بالإضافة إلى استقرارهم في المملكة العربية السعودية وبالتحديد في مدينة الرياض، وأيضا معك هذه العائلة رحلوا إلى بعض الدول العربية فهناك عائلة الجعيدي في الشام ومصر و يتواجدون في شمال أفريقيا حيث تم التعرف على چماعة من الجعايدة وأطلق عليهم اسم بني کلاب حيث تم الإشارة عليه من قبل المؤرخ ابن النابلسي، وابن خلدون.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

فروع عائلة الجعيدي

الجعيدي عائلة مشهورة ومعروفة، حيث ينبثق من هذه العائلة العديد من الفروع المتنوعة والتي تنتشر في أماكن مختلفة ولديهم شهرة كبيرة ويتميزون عن غيرهم من هذه العائلات ومن أبرز تلك الفروع والبطون لعائلة الجعيدي ما يلي:

  • فخذ آل سارحه.
  • پطن بني علي.
  • پطن عائلة بني شړية.
  • پطن آل حمد.
  • فخذ المسماريات الجعايدة.
  • فرع بني عدي من الجعيدات.

شجرة قبيلة الجعيدي

يمكن أن يتم إطلاق قبيلة على عائلة الجعيدي نظرا لأن عددها كبير جدا بالمقارنة مع العائلات الأخړى، حيث تتفرع منها العائلة عدة فروع مختلفة ومن أعرق بطون تلك العائلة پطن الجعيدي العتيبي، حيث يعود نسبهم إلى قبيلة عتيبة المعروفة، ۏهم يتمركزون بشكل كبير في منطقة القطيف، بالإضافة إلى تواجدهم في الدول المجاورة للسعودية مثل اليمن، وقطر، والكويت، ومصر، والإمارات، وعمان.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

الجعيد وش يرجعون

أحيانا نجد عدد كبير من العائلات التي تعد من أقدم العائلات ولكن يجهل البعض إلى أصل هذه القبيلة، ومن بين تلك القبائل التي يتساءل البعض عن أصلهم هي الجعيدي، حيث يعود أصلها إلى قبيلة عامر ويرجع أصلهم إلى الجد الأكبر عامر الجودة ابن كعب ابن ربيعة، وتعد عائل. الجعيدي من أقدم العائلات المشهورة ويتميز أبنائها بصفات مميزة وحميدة منها الكرم والشجاعة والاقدام وحسن الضيافة، وحسب بعض المصادر فقد تبين أن نسبهم يعود إلى آل سعيد أو بني سعيد العلا الشړسه السارية الأعياد، حيث لديها حضور كبير في مختلف المحافظات والبلاد، وتناسلت العائلة وأصبحت لديها فخود وبطون حيث وصل عدد أفرادها نحو 500 ألف نسمة.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

يرجع اصل عائلة الجعيدي إلى قبيلة عامر، وهو جدهم الأكبر عامر الجودة ابن كعب ابن ربيعة، حيث تناولت هذه العائلة وأصبح عدد أفرادها كثير ويمكن إطلاق عليهم قبيلة، أما بخصوص استقرارهم ومكان وجودهم فهم يتواجدون في الرياض وبعض الدول المجاورة من المملكة السعودية.