الأحد 29 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصة مسلسل صبايا

موقع أيام نيوز

مسلسل صبايا هو مسلسل كوميدي سوري يحكي قصة خمس فتيات يعشن في منزل واحد وما يتخلل ذلك من أحداث ومغامرات متفرقة ضمن إطار اجتماعي كوميدي خفيف ليشكل هذا العمل عبر ثلاثين حلقة نموذجاً لعدة شرائح اجتماعية وتفاعلها مع بعضها البعض وما يرافق ذلك من مواقف تأتي انعكاساً حقيقياً للحياة الواقعية.

تدور أحداث المسلسل في العاصمة السورية دمشق، حيث تلتقي خمس فتيات من خلفيات مختلفة في منزل واحد، وتبدأ صداقتهن التي تستمر طوال المسلسل.

الفتيات الخمس هن:

  • نور (ديمة بياعة): الفتاة الجميلة والغنية التي تحلم بالزواج من رجل أحلامها.
  • لورا (تولاي هارون): الفتاة الرومانسية التي تحلم بالحب والزواج.
  • مايا (ليالي دهراب): الفتاة الكوميدية التي تبحث عن الحب والزواج.
  • فرح (هبة نور): الفتاة العملېة التي تركز على حياتها المهنية.
  • سماح (نادين خوري): الفتاة البسيطة التي تبحث عن الاستقرار والزواج.

تواجه الفتيات العديد من التحديات والعقبات في حياتهن، ولكن مع دعم بعضهن البعض، فإنهن يتعلمن كيفية التغلب على هذه التحديات والمضي قدماً في حياتهن.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

حقق المسلسل نجاحًا كبيرًا في سوريا والعالم العربي، حيث حظي بشعبية كبيرة بين الشباب.

تم إنتاج خمسة أجزاء من المسلسل، عُرض الجزء الأول في عام 2009، والجزء الثاني في عام 2010، والجزء الثالث في عام 2011، والجزء الرابع في عام 2012، والجزء الخامس في عام 2013.

في عام 2023، تم إنتاج جزء سادس من المسلسل، ويدور حول حياة الفتيات الخمس بعد الزواج والأمومة.

يتميز مسلسل صبايا بالعديد من العناصر الكوميدية، كما أنه يتناول العديد من القضايا الاجتماعية الهامة، مثل الزواج، والحب، والعلاقات الأسرية، والمرأة في المجتمع العربي.