الأحد 29 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أصل عائلة البناقي

موقع أيام نيوز

البناقي وش يرجع ، أصل عائلة البناقي من وين، تعتبر عائلة البناقي من أشهر القبائل التي سكنت في مناطق شبه الجزيرة العربية، وقد انتشرت تواجد هذه القبيلة في بعض المناطق من المملكة السعودية وتركز الوجود الأكبر لها في الدولة الكويتية، وقد عرف عن العائلة النجاح والإنجازات الكبيرة التي وصلت اليها، والعادات والصفات العربية الراقية والمتقدمة التي تتمتع بها في جميع المجالات ولا سيما المكانة التي وصل اليها أبناء العائلة .


البناقي وش يرجع

يرجع أصل عائلة البناقي الى قبيلة المحافيظ والذي يعودون الى السعيد من قبيلة البطون من الظفير، ويعد نسبهم من الأنساب العريقة والرفيعة التي تمتد لعدد كبير من السنوات في التاريخ المشرف القپلي، فقد حصل على التاريخ على الاهتمام الواسع من قبل المؤرخين الذين ذهبوا في التعرف على جميع تواريخ واصول العائلات التي تعيش في مختلف مناطق شبه الجزيرة العربية، وكان من أبرزها عائلة البناقي التي تحمل الإنجازات والشخصيات الكبيرة والبارزة في المجتمع.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

أصل عائلة البناقي من وين

ان الأصل الذي جاءت عنه عائلة البناقي يعود الى المحافظات في المناطق الكويتية حيث ان الأغلبية الكبيرة من العائلة متواجدة في تلك المناطق، ولا سيما ان بعضها يعود أصلهم الى مناطق في المملكة السعودية، ويعود الأصل الذين انحدارات منه العائلة الى الممالك التي سكنت في مناطق شبه الجزيرة العربية، وكان المقر الأبرز للزعماء من هذه القبيلة في مناطق الكويت لذلك ذهب أبناء العائلة الى التواجد فيها والاعتزاز بالقبيلة التي ينحدرون منها الى أصولهم.

مشاهير من عائلة البناقي

يوجد مجموعة من كبار المشاهير والشخصيات البارزة في عائلة البناقي والتي كان لها الدور الكبيرة في النجاح والتطورات التي وصلت اليها المناطق التي يعيش فيها أبناء العائلة، حيث ان شريحة كبيرة من أبناء العائلة يتواجدون في مناطق الدولة الكويتية والمملكة العربية السعودية، ولعل من أبرز الشخصيات المشهورة من العائلة هي:

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
  • فارس محمد البناق والذي يشغل منصب عقيد ومدير المباحث.
  • الملا منصور البناق.
  • الشيخ فرج شديد بن البناقي.
  • شيخ سلامة بن شديد البناقي.
  • سعد البناقي.
  • الصيدلي محمد دغيمان البناقي.
  • فيصل نايف سعود البناقي.
  • دغيمان نابت البناقي.

كما وتعد عائلة البناقي من أشهر وأبرز العوائل التي تعيش في مناطق الكويت والمملكة السعودية، ويحمل أبناء العائلة التقدم والعمل في العديد من المناصب المرموقة، وقد عرف عنهم التحلي بالصفات الحميدة والأخلاق والقيم العربية الأصيلة التي تربى عليها أبناء القبيلة ونثروها في مناطق تواجدهم.