الأحد 29 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أصل عائلة الخضيري

موقع أيام نيوز

الخضيري وش يرجعون، أصل عائلة الخضيري من أي قبيلة، يوجد العديد من العائلات التي تسكن في مناطق معينة وتكون معروفة ومشهورة بين القبائل الاخرى، ومن بين تلك العائلات عائلة الخضيري والتي تسكن الجزيرة العربية وهي من العائلات المعروفة، ويرغب عدد كبير من سكان الجزيرة العربية التعرف على بعض المعلومات الخاصة بهذه العائلة وما هو أصلها ومن أي قبيلة .

الخضيري وش يرجعون

قبيلة الخضيري في الجزيرة العربية لا يرجع نسبها إلى أي شخص، فهذه القبيلة عبارة عن لقب يطلق على الأشخاص الذين لم يعرف أحد عنهم شيء أو لا أصل لهم ولا يعرفون من أي قبيلة أتوا وإنما كان يطلق اسم الخضيري على كل شخص يرتكب فعل في نظر سكان الجزيرة العربية غير إيجابي وفعل سلبي، ويعود تاريخ هذه القبيلة إلى العصر الحجري القديم وقيل عن هذه القبيلة أنها تنحدر من نسب غير مرغوب كالموالي والمعتقلين والذين ارتكبوا جرائم متنوعة  وتم نبذهم.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

أصل عائلة الخضيري ونسبهم

قبيلة عائلة الخضيري ونسبهم غير معروفين وهذه العائلة سكنت المملكة العربية السعودية منذ فترة طويلة جداً، وفي المملكة أعداد كبيرة من السكان تحمل اسم عائلة الخضيري ومنطقة نجد هي المكان الأساسي لهذه العائلة منذ قديم الزمان، وبعد ذلك تفرعت عدد من العائلات من هذه العائلات تتواجد في منطقة شرق وغرب السعودية وعن نسب قبيلة الخضيري أنه لم يعرف نسبها إلى الآن وأن هذه القبيلة غير مرغوب فيها بين القبائل العربية في التاريخ القديم، وتقول بعض الروايات أن هؤلاء الأفراد ينتمون إلى قبيلة غير نبيلة أو أفراد تم طردهم من عدة قبائل لعدم التزامهم بالعادات والتقاليد الخاصة بالقبائل العربية الأصيلة.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

فروع عائلة الخضيري

عائلة الخضيري هي إحدى عائلات المملكة العربية السعودية، وهي عائلة غير معروفة من ناحية النسب أو من أي قبيلة اڼحدرت، و هناك عدد من العائلات تفرعت عن هذه العائلة أو القبيلة وسنذكر فروع عائلة الخضيري كالتالي:

  • أل علي: وهؤلاء سكنوا منطقة السدير إضافة إلى منطقة الزبير.
  • ال سلمان: وسكنوا هؤلاء منطقة سدير ويقال إن جدهم هاجر ويدعى سليمان بن حمد بن سليمان بن مانع إلى منطقة القصيم في المملكة العربية السعودية بعدما حدثت عدة مشاکل بين الحوطة والجنوبية في القرن الثاني عشر الهجري وتقول الروايات أن سليمان وأبنائه اتصفوا بصفات الشجاعة وعملوا في حماية أملاك ال الحميدي من اللصوص وقطاع الطرق للسماح لهم بالسكن في منطقة القصيم.

أسباب جهل الخضيري بنسبهم

ذكر المؤرخ الكبير حمد الجاسر عدو أسباب لنسيان أو جهل ال الخضيري نسبهم فهم لا يعرفون نسبهم أو لأي قبيلة، وجاء جهلم لنسبهم لعدة أسباب منها:

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
  • النسيان والجهل بنسبهم الحقيقي لرغبتهم الشديدة في التحضر والبعد عن أي شيء يربطهم بالقبيلة.
  • الفقر كان له دور أساسي حيث أن أفراد القبيلة هربوا من أشياء اجتماعية لا يرغبون بها.
  • الهجرة ايضا كان لها دور كبير من خلال الهجرة خارج الجزيرة العربية.
  • اعتماد اسم العائلة وتجاهل اسم القبيلة له أثر في اختفاء النسب مع مرور الأيام.

عائله الخضيري في المملكة العربية السعودية ليس من المعروف نسبها، وإنما هي عائلة وقبيلة تفرعت إلى عدة عوائل ولم تهتم بالبحث عن نسبها وأصلها، ويقال أنهم مجموعة من الأشخاص طردوا من عدة قبائل أخړى.