الأحد 29 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

معنى كلمة قيمر

موقع أيام نيوز

ما معنى كلمة قيمر كلمة قيمر من الكلمات التي تعود إلى اللغة العربية من حيث الأصل وهي كلمة منتشرة بشكل كبير في الوقت الحالي وقد ارتبطت هذه الكلمة في اكثر من معنى وخاصة بعد انتشار الألعاب الإلكترونية التي يتم لعبها عن طريق الحاسوب او الهاتف الذكي وتعتبر ايضا هذه الكلمة من الكلمات العامية العربية والتي تحمل معنى پعيد عن المعنى الخاص بها في اللغة الفصحى فما معنى كلمة قيمر .
ما معنى كلمة قيمر باللغة العربية 
قيمر فقي اللغة العربية الفصحى تعني القمر في بداية تكونه حيث ان اللغة العربية تستخدم هذا اللفظ من اجل تصغير القمر والإشارة الى مرحلة تكونه وقد ورد لفظ قيمر في اكثر من قصيدة من القصائد الجميلة التي قالها شعراء عرب باللغة الفصحى ومن حيث الأصول اللغوية فان كلمة قيمر مشتقة من كلمة قمر.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
ما المقصود بكلمة قيمر
تحمل كلمة قيمر معنى آخر ليس له أي علاقة في اللغة العربية حيث انها تعني اللاعب وتطلق هذه الكلمة على اللاعبين الذين يستخدمون الألعاب الإلكترونية على الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر وتشتق هذه الكلمة من كلمة game الانجليزية والتي تعني في اللغة العربية لعبة.
ما هو القيمر
القيمر عبارة عن اكلة من الاكلات الشعبية العراقية وهذه الاكلة تقدم كوجبة أساسية للغداء لدى المواطنين في العراق وتعتبر هذه الالة من اشهر الاكلات المعروفة على المستوى العراقي وليس هذا فقط بل ان دول كثيرة في المنطقة العربي وخاصة في منطقة الخليج العربي تعتمد على هذه الاكلة كوجبة طعام وتعمل على تقديمها في المطاعم لدى الزائرين وتحتوي هذه الأكلة على حليب الذي يعتبر العنصر الأساسي فيها.
وغالبية الاستخدامات لكلمة قيمر عند العرب هي استخدامات في اللغة الفصحى وذلك من اجل الاشارة الى القمر الصحيح وقد لجأ البعض الى استخدام هذه الكلمة من اجل وصف شخص جميل مثل القول ان وجه فلان مثل القيمر أي كالقمر في بداية تكونه.