الأحد 29 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصة مسلسل كرم منجل

موقع أيام نيوز


تدور أحداث مسلسل "كرم منجل" في إطار كوميدي اجتماعي، حول شخصية "أبو منجل" الذي يُجسد دوره الفنان جرجس جبارة، وهو مختار قرية كرم منجل، وكبير عائلة أبي منجل، يسيطر على أملاك العائلة وأطيانها، ويُكفل رزقها، ولديه ثلاث بنات وزوجته، ولكن الله عز وجل لم يرزقه بطفل ذكر، فيقرر الزواج مرة ثانية، ولكن يتضح أن الزوجة الثانية عاقر، ثم يتزوج من ثالثة وتسقط الجنين، فيتزوج الرابعة وتنجب بنت.

يحاول "أبو منجل" بكل الطرق أن ينجب ولد ذكر، حتى يحظى بذرية كلها ذكور، ويُحمل اسمه، ولكنه يتعرض للعديد من المواقف الكوميدية والمفاجآت، التي تجعله يغير نظرته إلى الحياة، ويدرك أن البنات لا تقل أهمية عن الأولاد، وأنهن قادرات على تحمل المسؤولية، وتحقيق النجاح.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

تتضمن قصة المسلسل العديد من القضايا الاجتماعية المهمة، مثل أهمية الأسرة، والدور الذي تلعبه المرأة في المجتمع، وضرورة احترام حقوق المرأة، وټقبلها كما هي، بڠض النظر عن جنسها.

فيما يلي أبرز أحداث المسلسل:

  • في الحلقة الأولى، تُقرر زوجة "أبو منجل" الطلاق منه، بسبب ړغبته الشديدة في إنجاب ولد.
  • في الحلقة الثانية، يتزوج "أبو منجل" من امرأة أخړى، ولكن يتضح أنها عاقر.
  • في الحلقة الثالثة، يتزوج "أبو منجل" من امرأة ثالثة، ولكن تسقط الجنين.
  • في الحلقة الرابعة، يتزوج "أبو منجل" من امرأة رابعة، وتنجب بنت.

يستمر المسلسل في سرد قصة "أبو منجل" وعائلته، وتعرضه للعديد من المواقف الكوميدية والمفاجآت، التي تجعله يغير نظرته إلى الحياة، ويدرك أن البنات لا تقل أهمية عن الأولاد.

حقق المسلسل نجاحًا كبيرًا عند عرضه في رمضان عام 2019، ونال استحسان الجمهور والنقاد، الذين أشادوا بأداء الفنانين، وقصة المسلسل المميزة.