الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

كل ما تريد معرفتة عن صناعة البيبسي

موقع أيام نيوز

البيبسي هو مشروب غازي مكربن تصنعه شركة بيبسيكو. تم إنشاؤه وتطويره في الأصل عام 1893 بواسطة كاليب برادهام وتم تقديمه باسم برادز درينك (Brad's Drink) وتعني مشروب بْراد، تمت إعادة تسميته باسم بيبسي-كولا (Pepsi-Cola) في عام 1898، ثم تم اختصاره إلى بيبسي في عام 1961.

مكونات البيبسي

تتكون البيبسي من المكونات التالية:

  • الماء
  • السكر
  • حمض الفوسفوريك
  • اللون الصناعي
  • الكافيين
  • نكهة الكراميل

طريقة صناعة البيبسي

تتم صناعة البيبسي في عدة خطوات، وهي:

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
  1. تحضير شراب البيبسي: يتم خلط الماء والسكر وحمض الفوسفوريك واللون الصناعي في خزان كبير.
  2. إضافة الكافيين والنكهة: يتم إضافة الكافيين والنكهة إلى شراب البيبسي في خزان آخر.
  3. تعبئة البيبسي: يتم تعبئة البيبسي في زجاجات أو علب بلاستيكية.
  4. إخضاع البيبسي للكربون: يتم إخضاع البيبسي للكربون في خزان خاص.
  5. تغليف البيبسي: يتم تغليف البيبسي وتوزيعه.

السلامة والصحة

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

تعتبر البيبسي من المشروبات الڠازية آمنة للاستهلاك الپشري إذا تم تناولها باعتدال. ومع ذلك، فإن الإفراط في تناول البيبسي قد يؤدي إلى زيادة الوزن وأمراض الأسنان ومشاکل صحية أخړى.

الاستهلاك العالمي

تُعد البيبسي أحد أشهر المشروبات الڠازية في العالم، حيث يتم استهلاكها في أكثر من 200 دولة. في عام 2022، بلغت مبيعات البيبسي العالمية حوالي 115 مليار دولار.

البيبسي في العالم العربي

تُعد البيبسي من المشروبات الڠازية الأكثر شعبية في العالم العربي. يتم إنتاج البيبسي في العديد من البلدان العربية، بما في ذلك مصر والسعودية والإمارات العربية المتحدة.