الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصة مسلسل مرايا

موقع أيام نيوز

مسلسل مرايا هو مسلسل كوميدي سوري من تأليف وإخراج ياسر العظمة تم عرضه لأول مرة عام 1982 واستمر حتى عام 2013 وبلغ عدد أجزائه 24 جزءا. يتناول المسلسل في حلقاته عدة قصص وحكايات بأسلوب كوميدي ناقد وساخړ وينتقد الأوضاع الاجتماعية والسياسية.
تدور قصة المسلسل حول مجموعة من الشخصيات التي تعيش في المجتمع السوري وتتعرض لمواقف ومشاكل يومية يتم تناولها بأسلوب كوميدي ساخړ يهدف إلى انتقاد تلك المواقف والمشاكل وطرحها للنقاش.
يشارك في بطولة المسلسل عدد كبير من الفنانين السوريين منهم ياسر العظمة وصلاح قصاص ومحمد خير الچراح وصباح الجزائري وأحمد الأحمد وعبد الحكيم قطيفان وآخرين.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
لاقى مسلسل مرايا نجاحا كبيرا في العالم العربي ويعتبر من أشهر المسلسلات الكوميدية العربية.
فيما يلي بعض من أشهر القصص والحكايات التي تم تناولها في مسلسل مرايا
قصة الموظف المتقاعد التي تتناول قصة موظف يتعرض للظلم في عمله ويضطر للتقاعد ويواجه العديد من المشاكل بعد التقاعد.
قصة الزواج العرفي التي تتناول قصة شاب يتزوج من فتاة عرفيا ويواجه العديد من المشاكل بسبب ذلك.
قصة الواسطة التي تتناول قصة شخص يحاول الحصول على ۏظيفة أو خدمة عن طريق الواسطة ويواجه العديد من المواقف المحرجة بسبب ذلك.
قصة الفساد التي تتناول قصة شخص يتعرض للفساد في العمل أو في الحياة العامة.
ساهم مسلسل مرايا في إحداث تأثير كبير على المجتمع العربي وساعد في تسليط الضوء على العديد من القضايا الاجتماعية والسياسية.