الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

ما هي عيوب الزواج من امرأة مطلقه ؟

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

عيوب الزواج من مطلقة، يعتبر الزواج من المرأة المطلقة من الأمور الشائكة في المجتمعات وخاصة المجتمعات الشرقية والعربية و المسلمة، مع أن المرأة المطلقة لها حق في الزواج وربما تكون زوجة صالحة و انسانة جيدة ولكن هناك ظروف معينة أثرت على حياتها مع زوجها الأول أدت إلى طلاقها، وهناك عدة جوانب ايجابيات وسلبيات لهذا الزواج ويجب من يقدم على الزواج أن يراعي كافة الجوانب .

عيوب الزواج من المرأة المطلقة

يوجد عدد من العيوب المتنوعة للزواج من المرأة المطلقة مع وضع عدة اعتبارات بأن المرأة المطلقة ليس بالضرورة أن تكون امرأة سيئة، وانما فشل في التجربة ويكون له عدة أسباب نفسية واجتماعية ومادية في بعض الأحيان وسوف نذكر عيوب الزواج من المطلقة على النحو التالي:

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
  • الخۏف من تكرار تجربة الطلاق لأن المرأة التي تطلقت أول مرة ربما تفعلها و تتطلق مرة أخرى، وربما تؤثر التجربة الأولى على حياتها في المرة الثانية، أيضا هناك صعوبة في التقرب من المرأة المطلقة التي تخاف من تكرار تجربة الزواج.
  • ابناء الزيجة الأولى حيث يشكل الأبناء عائق كبير بالنسبة للمطلقة من زوجها الأول وهناك صعوبة للتقرب منها والزواج منها و موافقتها تحتاج إلى معاناة كبيرة وأطفال المرأة المطلقة لديهم حساسية كبيرة تجاه زوج الأم.
  • نظرة المجتمع وخاصة العربي يعتبر قاسياً بالنسبة للمرأة المطلقة حيث نرى رفض كافة الأشخاص المحيطين بهذا الرجل الذي ينوي الزواج من مطلقة و نظرة قاتمة للعلاقة الجديدة.
  • علاقة المطلقة بطليقها حيث أن العلاقة مع الزوج الأول قد تشوبها بعض المشكلات خاصة إن كان هناك أولاد بينهم، وبالتالي تؤثر على الزوج الذي ينوي الزواج من امرأة مطلقة.
  • الحساسية والمشكلات النفسية تواجه المرأة المطلقة صدمة من زوجها الأولى وهذا يؤثر على مشاعرها بشكل سلبي اتجاه زوجها الثاني.

مميزات الزواج بالمطلقة

هناك عدة مميزات للزواج من امرأة مطلقة للعيش حياة مستقرة وآمنة معها، على الرغم من هناك بعض العقبات والنظريات اتجاه المرأة المطلقة في بعض المجتمعات العربية إلا أن الزواج من هؤلاء الفئة لها عدة مميزات من أهمها: 

انت في الصفحة 1 من صفحتين