الأحد 29 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

كل ما تريد معرفتة عن شركة ايكيا للاثاث

موقع أيام نيوز

في اي دولة تاسست شركة ايكيا للاثاث، والتي تعد واحدة من ضمن أهم الشركات متعددة الجنسيات، تصمم وتبيع الأثاث الجاهز للتجميع وأدوات المطبخ والاكسسوارات المنزلية وغيرها، إلى جانب العديد من السلع المفيدة والخدمات المنزلية، فقد تم تأسيسها في السويد عام 1943، وهي تعد من ضمن أكبر شركات تجزئة الأثاث في العالم منذ عام 2008، وتدار بالمشاركة مع مجموعة هولندية من خلال اينغفار كامبراد فهي شركة عالمية يعود تاريخ انشائها إلى الأربعينات .

أين تأسست شركة إيكيا للأثاث

تأسست شركة إيكيا للأثاث في السويد من قبل Ingvar Kamprad على أساس أنها تبيع منتجات من خلال البريد، وفي نهاية العام الخامس في 1948، بدأ بيع الأثاث وتم افتتاح أول متجر خاص بهم ومن ثم بدأت الفروع تزداد لتفتح خارج السويد، وبدأت في النرويج وأخر في الدنمارك وسويسرا وألمانيا وغيرها من الدول المختلفة الأخرى.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

من هو مؤسس ايكيا

يعد Ingvar Kamprad هو مؤسس شركة ايكيا للأثاث، ويعد واحد من ضمن أفراد العائلات الفقيرة البسيطة الذي يوجد في السويد وعمل في مبيعات أعواد الثقاب والأقلام والجوارب التي تصنع من النايلون، وكان لديه طموحات كبيرة وبدأ بتأسيس ايكيا، وقد عملت في البدايات في البريد ثم عمل بجد لكي يطورها حتى أصبحت واحدة من ضمن أهم شركات الأثاث في العالم، وقد حصل على لقب أغنى شخص في أوروبا ورابع أغنى شخص في العالم قبل ۏفاته 2018 عن عمر يناهز 91 عام.

أهداف شركة ايكيا السويدية

تعدد الأهداف الخاصة بشركة ايكيا السويدية والتي تعد من أهم الشركات العالمية متعددة الجنسيات والتي لها عدد كبير من الفروع في عدد من الدول الأوروبية المختلفة، والتي تخصصت في بيع الأثاث، فالإنسان هو المستفيد الأول منها وتهدف إلى:

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
  • تسعى دائما إلى التأثير الإيجابي في الزبون المشتري.
  • تقوم بتخفيض الأسعار لكسب رضا جميع الزبائن.
  • تسعى لأن تقدم أثاث ذو جودة مرتفعة مع سعر مناسب.
  • يمكن لكافة العملاء التعامل معها بكل بساطة.

 

تميزت شركة ايكيا بأنها أحد أهم الشركات العالمية التي تم تأسيسها في السويد، والتي تعمل بكفاءة عالية جداً، وتنافست مع العديد من الشركات العالمية الأخرى في السعر وغيرها، فهي تعمل على التغيير الجذري في صناعة الأثاث، وعليه تم عرض في اي دولة تاسست شركة ايكيا للاثاث .