الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

مقدمة اذاعة مدرسية للمرحلة الاعدادية

موقع أيام نيوز

مقدمة اذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية ، يحتاج طلبة المرحلة الاعدادية والتي تضم من الصف الاول حتى الصف السادس تقديم إذاعة مدرسية كل يوم والتي لا بد من اختيارها من قبل المعلم وانتقاء طلبة لتقديمها، ويجب الحرص على أن تكون فقرات الإذاعة تناسب عقول واعمار الطلبة وأن تكون متنوعة والاهتمام بشكل جيد في المقدمة والتي تكون في بداية الإذاعة لكي تجذب انتباه الطلاب .
 مقدمة اذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائي

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله السيد مدير المدرسة الأساتذة الأفاضل إخواني الطلاب السلام عليكم ورحمه الله وبركاته، في هذا اليوم المبارك الطيب نقدم لكم إذاعة مدرسية جميلة ولطيفة من خلال عدة فقرات، حيث أشرف على انتقائها عدد من الطلبة المميزين ليقدموها اليكم لتعم الفائدة والمتعة والسعادة في هذا الصباح الباكر وسنقدم الفقرات على النحو التالي ونتمنى من الله أن تنال اعجابكم.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

مقدمة اذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية جذابة

من المقدمات الجميلة التي تقال في الإذاعة المدرسية والتي تجذب الطلبة هي، بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله حمدا الشاكرين الذاكرين، الحمدلله على كرمه وعلى نعمه الكثيرة، مع بداية الصباح الجميل، وزقزقة العصافير تبرق لكم اجمل تحية مفعمة بالحب، وسوف نلقي عليكم نحن طلاب/ طالبات الصف (….) إذاعتنا لهذا اليوم (…) الموافق (….) وخير ما نبدأ به قران كريم مع الطالب/ ة (….).

اذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الابتدائية

الإذاعة المدرسية من الأمور التي يهتم بها الطلبة والمعلمين والتي تتنوع فيها فقراتها ما بين القرآن الكريم والأحاديث وغيرها من الفقرات الجذابة وبعض الفقرات المتنوعة الشيقة والتي تحتوي على معلومات قيمة، ومن بين الإذاعات المدرسية الجاهزة للمرحلة الابتدائية ما يلي:

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
  • خيرُ ما نبدأ به إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم قبس من  كتاب الله عز وجل، والذي سيتلوها زميلنا المجتهد ذو الصوت الجميل الطالب (…). بسم الله الرحمن الرحيم: {اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ، خَلَقَ الْإِنسَانَ مِنْ عَلَقٍ، اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ، الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ، عَلَّمَ الْإِنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ، كَلَّا إِنَّ الْإِنسَانَ لَيَطْغَىٰ، أَن رَّآهُ اسْتَغْنَىٰ، إِنَّ إِلَىٰ رَبِّكَ الرُّجْعَىٰ}.
  • وبعد أن سمعنا لكلام الله عز وجل ننتقل إلى الفقرة الثانية مع كلام حبيبنا المصطفى صلى الله عليه وسلم وفقرة الحديث النبوي مع الطالب(…)، “أَيَعْجِزُ أحَدُكُمْ أنْ يَقْرَأَ في لَيْلَةٍ ثُلُثَ القُرْآنِ؟ قالوا: وكيفَ يَقْرَأْ ثُلُثَ القُرْآنِ؟ قالَ: {قُلْ هُوَ اللهُ أَحَدٌ} تَعْدِلُ ثُلُثَ القُرْآنِ”، ففي هذا الحديث يبين النبي -صلى الله عليه وسلم- أنّ سورة الإخلاص تعدل ثلث القرآن، وفي ذلك حثّ على قراءتها.
  • شكرا للطالب والان مع الفقرة الشعرية والتي سيلقيها الطالب (…) قصيدة بعنوان عام دراسي جديد” للشاعر محمد منير الجنباز.
  • واخيرا توصلنا إلى نهاية فقراتنا لهذا اليوم مع فقرة هل تعلم والتي تحتوي على كم كبير من المعلومات المفيدة والشيقة يقدمها الطالب (…)، هل تعلم أنّ صوت الحوت يمكن سماعه من نحو 800 كيلو متر، هل تعلم أنّ الهيكل العظمي لأسماك القرش تم صنعه من الغضاريف وليس العظام، هل تعلم أنّ الثعبان يستطيع الرؤية حتى وإن أغمض عينيه.

الإذاعة المدرسية مهمة في كل مدرسة فهي من الخطط التي يتم القيام بها كل يوم في المدرسة قبل الدخول إلى الصفوف الدراسية، حيث لها أهمية كبيرة، فهي تجدد النشاط والحيوية وتزيد من ثقافة الطالب وتزويده المعلومات القيمة والمفيدة.