الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

اذاعة مدرسية عن بر الوالدين

موقع أيام نيوز

اذاعة مدرسية عن بر الوالدين ، لا بد من طرح العديد من المواضيع المهمة في الإذاعة المدرسية والتي من خلالها يستفيد الطلبة والكادر التعليمي منها ومن بين تلك المواضيع المهمة والتي يجب طرحها أمام الطلبة من أجل أن يزيد برهم بوالديهم، فالاذاعة المدرسية مهمة جدا ويجب أن يتم الاهتمام بها واختيار الفقرات المتكاملة والتي تكون مشوقة تساعد في جذب انتباه الطلبة .

مقدمة إذاعة مدرسية عن بر الوالدين

من المعروف أن المقدمة لا بد من الإهتمام بها بشكل كبير كونها هي عنوان الإذاعة، فلا بد من انتقاء أجمل العبارات والكلمات التي تجذب الطلبة والطالبات ولا بد أن تحتوي على كلمات متنوعة، والمقدمة الإذاعية المدرسية الخاصة ببر الوالدين هي:

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
  • بسم الله الرحمن الرحيم، الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله، سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد يسرني ان اقدم لكم إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم (…) الموافق(….)، والذي سنتحدث به عن بر الوالدين، فيجب علينا أن نهتم بآبائنا وأمهاتنا وأن نبرهم ومحترمه ونقدم لهم ما يحتاجونه، فالأب والأم هم عماد ونور البيت، وخير ما نبدأ به إذاعتنا لهذا اليوم قرآن كريم مع الطالب (….).

فقرة القرآن الكريم عن بر الوالدين

القرآن الكريم هو كلام الله المنزل على سيدنا محمد هو دستور وحي من المولى عز وجل، وهو الذي ينير قلوبنا ودروبنا ويرشدنا إلى الطريق الصحيح ومن بين تلك الآيات القرآنية الخاصة ببر الوالدين ما يلي:

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
  • بسم الله الرحمن الرحيم ” وَقَضَى رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِنْدَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُلْ لَهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُلْ لَهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُلْ رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا” صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف عن بر الوالدين

شكراً للطالب على حسن تلاوته للقرآن الكريم، والآن مع فقرة الحديث الشريف وكلام حبيبنا ورسولنا محمد صلى الله عليه وسلم خاتم الأنبياء والمرسلين مع الطالب/ة..

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
  • عَنْ الْمِقْدَامِ بْنِ مَعْدِي كَرِبَ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ – صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ – قَالَ: ”إِنَّ اللَّهَ يُوصِيكُمْ بِأُمَّهَاتِكُمْ- ثَلَاثًا – إِنَّ اللَّهَ يُوصِيكُمْ بِآبَائِكُمْ، إِنَّ اللَّهَ يُوصِيكُمْ بِالْأَقْرَبِ فَالْأَقْرَبِ” صدق رسول الله -صلى الله عليه وسلم-.

حكمة عن بر الوالدين إذاعة مدرسية

وهنا نستكمل إذاعتنا فقراتنا الشيقة وهنا توصلنا الى فقرة بعض الحكم الربانية العظيمة الخاصة ببر الوالدين والتي يليقها على مسامعكم الطالب/ة…

  • بر والديك واحسن إليهم كما أحسنوا إليك في الصغر، واجعلهم ملوكا كما كانوا يعاملونك أمير في الصغر.
  • بروا آبائكم فكما تدين تدان حتى يبركم أبنائكم، واحرص على غرس القيم الصالحة في نفوس وقلوب الأبناء.
  • برك لوالديك يفتح لك ابواب الجنة، أما عقوق الوالدين يفتح لك ابواب الهلاك وجهنم.
  • بر أباك وامك سواء في حياتهم أو في مماتهم فبر الوالدين يجعل حياتك كلها بركة وسعادة.

خاتمة اذاعة مدرسية عن بر الوالدين

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية إذاعتنا المدرسية والتي كانت بعنوان بر الوالدين، مر الوقت سريعا معكم ولكن نتمنى أن تكون إذاعتنا قد نالت اعجابكم، لكم منا جميعا كل الشكر والتقدير والاحترام على حسن اصغائكم وسماعكم، كان/ت معكم مقدم/ة البرامج ….. ودمتم بخير.