السبت 28 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

كل ما تريد معرفتة عن قوة الزلزال المدمر

موقع أيام نيوز

ما هي قوة الزلزال المدمر، تختلف مقاييس الزلازل التي تصيب المناطق الجغرافية باختلاف العوامل الطبيعية التي دفعت الى هذه الزلازل، وقد عملت الهيئات المتخصصة في تقدير وتقييم قوة الزلازل على الاستعانة بمقياس ريختر من اجل تحديد قوة الزلزال، وفي هذا السياق فان زلازل كثيرة مدمرة حدث في العالم في العصر الحديث راح ضحيتها آلاف الضحايا .
ما هي قوة الزلزال المدمر بمقياس ريختر

تبدأ قوة الزلزال المدمر بحسب ما تشير إليه الدراسات العلمية من 7.2 حيث ان هذا الزلزال يمكن ان يؤدي الى انهيارات كبيرة في الابنية وفي الطرقات، ويمكن ان يؤدي الى الدمار الشامل في المناطق التي يصيبها، ومن الامثلة الحية على الزلازل القوية التي بلغت قوتها هذا المقدار في القياس هو زلزال تركيا 2023 الذي حدث في منطقة غازي عنتاب والذي كانت قوته 7.3 بمقياس ريختر.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

ما هو أقوى زلزال في التاريخ

أقوى زلزال في العالم هو زلزال ألاسكا العظيم، وهذا الزلزال ضړب الولايات المتحدة الأمريكية، وقد وصلت قوته الى 9.2 بمقياس ريختر، وكان هذا الزلزال قد حدث في عام 1965 ميلادي، وراح ضحيته 131 قتيلا فقط، ويعود السبب وراء قلة عدد القټلى في هذا الزلزال بالرغم من قوته الى خلو هذه المنطقة من السكان في تلك الفترة، حيث انها كانت مناطق مهجورة من السكان.

أقوى الزلازل في العالم

منذ القدم وحتى الوقت الحالي حدثت عدد كبير من الزلازل في العالم، منها ما هي قوية للغاية ومنها ما هي زلازل عابرة يمكن وصفها بأنها ليست خطېرة، وفيما يلي قائمة بأضخم واقوى الزلازل التي حدثت في العالم :

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
  • زلزال ألاسكا العظيم في الولايات المتحدة.
  • زلزال سنداي في اليابان.
  • زلزال سيفيرو كوريلسك في الاتحاد السوفييتي سابقا.
  • زلزال اسام في الهند.
  • زلزال توماكو في كولومبيا.

ودائما ما تتبع الزلازل هزات أرضية في المناطق التي ضړبتها هذه الزلازل، اضافة الى امكانية حدوث تسونامي بحري في المناطق الساحلية التي تشهد زلازل، وعلى مدار التاريخ وصل عدد الضحايا من الزلازل مئات الآلاف من المواطنين في كافة أنحاء العالم.