السبت 28 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

الحيوان الذي يشعر بالزلزال قبل حصوله

موقع أيام نيوز

ما هو الحيوان الذي يشعر بالزلزال قبل حصوله، تردد الزلزال هو نفس التردد الذي تستطيع بعض الحيوانات سماعه، لذا هناك حيوانات لها القدرة على استشعار وسماع الزلزال قبل وقت طويل من حدوثه، اضف الى ذلك ان فترة الاستشعار من الممكن ان تكون بين ساعة الى 20، في غضون هذه الفترة تظهر عدة علامات على الحيوان تشير الى وجود مشكلة ما، اضف الى ذلك انه لا يوجد جهاز استشعار للزلازل يتنبأ بحدوث الزلازل قبل الحيوان .
الحيوان الذي يشعر بالزلزال قبل حدوثه

الزلازل هي هزة او سلسلة من الهزات الارتجاجية تحدث في الصفائح التكتونية في باطن الأرض لها ناتجة على اثر العديد من الأسباب منها بشړية ومنها طبيعية لكن الأسباب الطبيعية هي المسبب الأول لها، الجدير بالذكر ان هذه الزلازل لها موجات ذات ترددات عالية لا يستطيع الإنسان ان يلتقطها، اضف الى ذلك انه هنالك بعض الحيوانات التي يشعر بهذه الزلازل وتنبأ بحدوثها على اثر ذلك تقوم بالكثير من التصرفات التي تكشف بقدوم الزلازل، ان هذه الحيوانات هي كل من الفئران والأسماك الثعابين، إذ أشار العلماء الى انه تتنبأ قبل أجهزة السيزموجراف بالزلازل.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

قبل كم تشعر الحيوانات بالزلزال

أشرنا سابقاً الحيوانات هي المخلوق الأول علمياً الذي يشعر بالزلازل قبل حدوثها وهذا من الصفات التي تتميز بها، هذا بناءً على كونها تسمع ترددات عالية توافق مدى الزلازل، لذلك هي تشعر باقتراب الزلازل حتى قبل حدوثها، الجدير  بالذكر ان الفترة التي تستشعر بها الحيوانات هذه الکاړثة من الممكن ان تمتد بين ساعة او عشرين، أيضا من الممكن ان تؤثر قوة الزلازل على فترة الاستشعار، علاوةً على ذلك هنالك تفاوت في الحيوانات في فترة الاستشعار فمنها من يستشعر في وقت أسرع من الآخر والعكس صحيح.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

ماذا تفعل الحيوانات قبل الزلزال

كل من الطيور والكلاب والثعابين والقطط تستشعر بالزلازل قبل حدوثها، لذا تظهر عليها بعض التصرفات الغريبة الغير مألوفة للبعض، على سبيل المثال الطيور تصطدم ببعضها البعض والكلاب والقطط تركض مسرعة بشكل عشوائي أما الثعابين تصبح حركتها اسرع وبشكل عشوائي، هذه الإشارات تظهر في فترة ما قبل الزلزال أيضا بالعين المجردة تحكم انه هنالك مشكلة ما تواجه الحيوان، هذا ما يشير الى ان الحيوانات تستشعر اقتراب الزلازل قبل حدوثها.

لماذا لا يستطيع الانسان الشعور بالزلزال قبل حدوثه

هناك تفسير واحد يفسر عدم سماع الإنسان الزلزال قبل حدوثه، لكن أولاً يجب ان نعلم ان كافة الزلازل تحدث في باطن الأرض وصوتها او حساسيتها تكون تحت تردد 20 هيرتز، وهنالك حكمة ربانية في هذا الأمر تخفف على الإنسان الكثير، اضف الى ذلك ان جهاز السيزموغراف الذي يقيس الزلازل تردده تحت 20 هيرتز، أما الإنسان:

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
  • المستويات التي يستطيع الإنسان سماعها هي من 20 هيرتز واعلى، لذلك هو لا يستطيع سماع الزلازل او استشعارها لأنها اقل من 20 هيرتز.

ملخص لما سبق ان كل من الكلاب والقطط والطيور والثعابين تستشعر بحدوث الزلازل قبل أوانها في فترة تتراوح ما بين ساعة الى عشرين ساعة، وفترة الاستشعار هذه لا تستطيع أي من الأجهزة الحديثة الوصول إليها.