السبت 28 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصة مسلسل الطريق الوعر

موقع أيام نيوز

تدور أحداث المسلسل الأردني الطريق الوعر في أفغانستان خلال فترة الاحتلال السوفييتي ويتناول قصة مراسل صحفي يدعى رشيد يعمل لصالح قناة إخبارية عربية.
في البداية كان رشيد مناصرا للجماعات الجهادية التكفيرية التي كانت تقاتل الاحتلال السوفييتي إلا أنه سرعان ما اكتشف أن بعضهم قد انحرف عن الصواب وبات يسلك طريقا يسيء إلى الصورة الحقيقية للجهاد والعقيدة الإسلامية الحنيفة.
بدأ رشيد الإعداد لبرنامج حول هذا الموضوع ويبحث عن الأسباب والدوافع التي أدت بهذة الجماعات لتبني الفكر التكفيري الذي يبيح القتل بدم بارد مغلفا باسم الشريعة الإسلامية السمحة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
أثار برنامج رشيد ڠضب الجماعات التكفيرية التي قررت قټله. نجحت الجماعات في قتل رشيد ولكن البرنامج ترك أثرا كبيرا في نفوس الناس وساهم في كشف حقيقة الجماعات التكفيرية وخطرها على الإسلام والمسلمين.
تتميز قصة المسلسل بأنها واقعية وموضوعية فهي تتناول قضية مهمة وحساسة وهي قضية التطرف الديني. المسلسل يسلط الضوء على خطۏرة هذا الفكر ويكشف كيف يمكن أن يؤدي إلى العڼف والإرهاب.
المسلسل من إخراج هاني الروماني وبطولة عباس النوري غسان مسعود باسم ياخور نجاح سڤكوني وائل نجم رنا أبيض هناء نصور وسهيل جباعي.
لاقى المسلسل نجاحا كبيرا عند عرضه عام 2005 وحصل على العديد من الجوائز منها جائزة أفضل مسلسل عربي في مهرجان القاهرة الدولي للإذاعة والتلفزيون عام 2006.