الأربعاء 25 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

تغيرات عامة قد تحدث لجسمك خلال المراحل العمرية

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

1. هل توجد كتلة أو تورم في الصدر أو تحت الإبط؟

يجب أن تخضع كل سيدة فوق سن الثلاثين لفحص دوري الصدر، وذلك حتى تلاحظ وجود أي تكتل أو تورم في الصدر أو تحت الإبط أو لأي شيء يطرأ على الصدر بطريقة مفاجأة، حيث يسهل علاج الأمراض عند اكتشافها في مرحلة مبكرة، وقد يكون ذلك التورم أو التكتل راجع لورم حميد أو خبيث، ففي كلا الحالتين يجب أن تذهب السيدة إلى الطبيب المختص حتى تطمئن.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

2. هل تُصابين بالحمى والبرد بشكل متكرر؟

من منا لا يتعرض للإصابة بالحمى من الحين للآخر ولكن إذا تكرر الأمر عدة مرات في الشهر فهنا يجب أن تنتبهي عزيزتي لأنه قد يكون عرض واضح ناتج عن سوء التغذية أو قد يكون ناتج عن عدوى الجهاز البولي UTI والذي يحتاج إلى علاج خاص وأدوية متخصصة، فإذا لاحظتِ تكرار إصابتك بالحمى ومواصلة ارتفاع درجة حرارتك فيرجي في هذه الحالة التواصل مع الطبيب.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

3. هل تعانين من آلام بالظهر يومياً؟

جسم المرأة

أصبح الجميع الآن يعاني من الآلام بالظهر فهي تنتج نتيجة العادات الخاطئة التي نمارسها مثل الجلوس في وضع خاطئ أو قد ترجع حتى إلى الحمل والوزن الزائد، ولكن ترك تلك الآلام بدون علاج قد يكون الأخطر لأنها قد تؤدي إلى ظهور مشاكل بعنق الرحم وبالتهاب الفقارات كما أنها قد تكون عائق بينك وبين ممارستك للأنشطة الرياضية، لذلك يجب ممارسة تمارين اليوجا والكثير من التمارين الرياضية التي تعزز من قوة عضلات ظهرك وبالتالي تحمي ظهرك وتحميكِ مستقبلياً.

4. هل تحوّل لون البول إلى الأصفر الداكن؟

انت في الصفحة 1 من صفحتين