الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

عادات بسيطة لتحسين صحتك العامة

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

1. ابدأ يومك بكوب من الماء مع الليمون

اجعل هذه العادة ضمن مهام يومك بل وأولهم ولن ټندم، فشرب كوب من الماء الفاتر مُضاف إليه عصير الليمون وقليل من الفلفل الحار (كايين) يومياً له تأثير مباشر على تحسين عملية التمثيل الغذائي الخاص بك (ولمعلومات أكثر عن عملية التمثيل الغذائي وكيفية تحسينه أضغط هنا)، فعصير الليمون يحتوي على فيتامين C الذي له قدرة في تقوية المناعة ضد الإصابة بالميكروبات، في حين أن الفلفل الحار (الكايين) سيُسرع عملية التمثيل الغذائي وبالتالي ستتحسن حالة الجلد بشكل كبير بعد بعض الوقت، بالرغم من أنها عادة بسيطة إلا أن فوائدها عظيمة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
 

 

2. امسح وجهك بمكعبات الثلج المصنوعة من مغلي البابونج

وهذه العادة يُفضل أيضاً أن تُنفذ في الصباح، وهي مسح الوجه بمكعبات الثلج مصنوعة من مغلي البابونج، فهذه المكعبات ستُخفف من شكل التجاعيد هذا بالإضافة إلى أنها تساعد في عملية تبديل الجلد، فمع المداومة مع هذه العادة ستمتلك بشړة صافية ورائعة.
 

 

3. احمل الوجبات الخفيفة معك

من منا لا ينتابه الجوع عندما يقضي ساعات طويلة خارج المنزل، وأحياناً يُسيطر الجوع على التفكير فتصبح مُسيطر عليك من مجرد فكرة واحدة ألا وهي الجوع، لذلك يجب أن تكون مستعد لمثل هذه الأوقات من خلال الاحتفاظ بوجبات خفيفة صحية أثناء خروجك من المنزل مثل الفواكه أو الخبز المشوي أو الزبادي (باختصار أي وجبة لا تحتوي على كربوهيدرات بسيطة)، وبالتالي ستُسيطر على حالة الجوع ولن تلجأ إلى الشيكولاتة وغيرها من الأمور التي لن ترضي حالة الجوع التي تنتابك.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
 

 

4. استخدام خيط الأسنان

تعتمد حالة الأسنان بشكل مباشر على صحة الجسم، والمُدهش هو ما اكتشفه العلماء، حيث اكتشفوا أنه توجد صلة بين الأسنان وأمراض القلب والأوعية الدموية، لذلك يجب أن نعطي اهتماماً خاصاً لصحة الأسنان وبالتالي الحفاظ عليهم من وجود التسوس، ومن ضمن أدوات الحفاظ على الأسنان هو خيط الأسنان فهو يساعد على تطهير المساحة الموجودة بين الأسنان (والتي يصعب الوصول إليها) من أي طعام عالق ومن الترسبات أيضاً.
 

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

 

5. تناول تفاحة بعد كل وجبة

نعلم  جميعاً أنه من المستحسن تنظيف الأسنان بعد تناول كل وجبة، ولكن ماذا لو لم يكن بإمكانك استخدام الطريقة التقليدية لتنظيف الأسنان؟! فنحن نقدم لكم حل بسيط وفي نفس الوقت لذيذ جداً، حيث يُمكنك تناول تفاحة واحدة كاملة (دون تقطيع) بعد كل وجبة، فهذا الحل سيقوم بتطهير الفم من أي طعام عالق في الأسنان، كما أنه سيُحسن الدورة الدموية الموجودة باللثة، ومعادلة توازن الحموضة في الفم، ولنُخبرك سراً فعندما تختار تناول الخضار والفواكه الطازجة، لن تعاني من التهاب اللثة مجدداً!!

 

 

6. أخذ دش (ساخن * بارد) يومياً

عندما تقوم بأخذ دش النقيض (أخذ دش بماء دافئ لبعض من الدقائق ثم التحول للماء البارد لبضع من الثوان، يتم ضبط درجة الحرارة في الحالتين وفق لما يتحمله كل شخص) لبضع دقائق يومياً ستكون سبباً في أن يحصل جسمك على فوائد قد لا تتخيلها، حيث ينشط دش النقيض الجهاز العصبي والأوعية الدموية. وعلاوة على ذلك، دش النقيض هو أداة رئيسية في الوقاية والعلاج من الدوالي.
 

انت في الصفحة 1 من صفحتين