الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أساليب حياتية يجب اتباعها لتجنب آلام الظهر

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

1. الحد من النوم كثيراً في الفراش

إذا كنت تحب النوم أكثر من اللازم يجب أن تتخلص من هذه العادة، لأن الأشخاص الذين تطول فترات نومهم عن 8 ساعات تجدهم من أكثر الأشخاص المصابين بآلام الظهر، حيث يُمكن أن تكون الراحة المفرطة واحدة من الأسباب الرئيسية لآلام الظهر، ويُنصح الجراحون الذين هم خبراء في صحة الظهر وعلاج آلامه إلى أن الحركة مفيدة جداً للأشخاص وأنها أفضل بكثير من الراحة طوال اليوم.
 

آلام الظهر

2. الحفاظ على الوزن المناسب

يجب الحفاظ على إتباع نظام غذائي صحي وتناول الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة وتجنب الأطعمة المُصنعة والأطعمة التي تُزيد من وزنك، لأن زيادة الوزن لها تأثير مباشر على إلحاق الألم بالظهر.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

3. ممارسة التمارين الرياضية

أفضل دواء لعلاج آلام الظهر هو الحفاظ على التحرك وأداء بعض التمارين الرياضية، فنحن لا نتحدث عن ممارسة تمارين مُعقدة، ولكن نقترح ممارسة رياضة بسيطة كالمشي لمدة 20-30 دقيقة، وأيضاً محاولة أداء أنشطة صغيرة كاللعب مع أطفالك على سبيل المثال.

4. تقوية عضلات الظهر

إن العامل الرئيسي للحفاظ على الظهر هو تقوية العضلات المحيطة به، فإذا بدأت العضلات المحيطة بالظهر بالضعف فإن أقل حركة سيكون لها تأثير على العمود الفقري، لذلك يجب التركيز على تمارين رياضية تقوم بتقوية العضلات الداعمة للعمود الفقري، ويُرشح معظم الأشخاص العلاج الطبيعي كعلاج مهم للحفاظ على شكل العمود الفقري من دون انحناءات.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
 

آلام الظهر

 

5. رفع الأشياء بشكل صحيح

غالباً ما يوصى الناس الذين يعانون من آلام الظهر بتجنب رفع الأشياء الثقيلة، ولكن

انت في الصفحة 1 من صفحتين