الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

علاجات للتخفيف من حدة تشنجات وآلام الدورة الشهرية

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

1. الزنجبيل
 

للزنجبيل دور فعال في الحد من تشنجات الدورة الشهرية، حيث يستطيع خفض مستويات البروستاجلاندين المُسببة للألم، كما أنه يساعد على مكافحة التعب والإرهاق المرتبط بمتلازمة ما قبل الدورة.
 

آلام الدورة الشهرية
  • اغلي قطعة صغيرة من الزنجبيل في كوب من الماء لمدة خمس دقائق.
    مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
     
  • صفي المشروب ويُمكنك إضافة القليل من العسل وعصير الليمون.
     
  • يُمكن تناول هذا المشروب حتى ثلاث مرات في اليوم خلال الدورة الشهرية.
  • كما يُمكنك أيضاً إضافة الزنجبيل إلى طعامك.
     

 

2. الحرارة
 

تسليط الحرارة على أسفل البطن هي أسهل طريقة للسيطرة على تقلصات الدورة الشهرية، ويرجع ذلك إلى قدرة الحرارة على إرخاء العضلات المنقبضة في الرحم، ويُمكنك الاستفادة من الحرارة عن طريق الوسائل التالية:

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
 

  • وضع وسادة (جوارب) التدفئة على الجزء السفلي من البطن وأسفل الظهر، وإذا لم يكن لديكِ وسادة تدفئة فلا داعي للقلق حيث يمكنك استخدام زجاجة بلاستيكية عادية وملئها بالماء الساخن.
     
  • كما يُمكنك نقع منشفة في ماء، ثم عصر المنشفة للتخلص من الماء الزائد ومن ثم تسخينها في الميكروويف لمدة دقيقة واحدة، وأخيراً ضعيها على أسفل البطن حتى تتخلص المنشفة من درجة الحرارة (ولكن يجب الحذر من درجة حرارة المنشفة حتى لا تصابي بحروق).
    تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
     

 

3. القرفة
 

تستطيع القرفة تخفيف آلام الدورة الشهرية بسبب احتوائها على خصائص عديدة، حيث تعتبر القرفة مضادة للتشنج وللتجلط وللالتهابات، ناهيكِ عن مذاقها المميز.
 

آلام الدورة الشهرية
  • ضعي ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة في كوب من الماء الساخن.
     
  • اتركي المشروب لمدة تصل إلى خمس دقائق، ثم ضيفي القليل من العسل ثم احتسيه ببطء.
     
  • يُمكنك تناول هذا المشروب قبل موعد الدورة بيومين أو ثلاثة أيام كإجراء وقائي لمنع التشنجات.

انت في الصفحة 1 من صفحتين