الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أطعمة يجب تناولها بانتظام لتطهير الجسم

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

10. الشمندر (البنجر)
 

البنجر


 

يحتوي الشمندر على الحديد والكالسيوم، وأيضاً على نوع من مضادات الأكسدة يُسمى البيتين، وهو عبارة عن الصباغ النباتية المسؤولة عن اللون الأحمر المميز للشمندر، فالبيتين يُحسن بنية الخلية كما أنه يُصلح ويُجدد خلايا الكبد التي تدافع عن الجسم ضد كل السمۏم التي يتعرض لها.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
 

♦ نصيحة: عند استخدام الشمندر حاول غليه أو تسويته على البخار دون تقشيره، فتلك القشرة تحتوي أيضاً على جميع العناصر الغذائية الحيوية (ولكن بالطبع بعد التأكد من غسله)، كما يُمكنك تحميصه ليكون طبق جانبي لذيذ، أو عمل عصير صحي (سموذي) وهو الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم، وأخيراً يُمكنك استخدامه نيئاً كأحد مكونات السلطة.
 

 

9. البصل والثوم
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
 


 

يحتوي كلاً من البصل والثوم على الفلافونويدات التي تساعد في إنتاج الجلوتاثيون (وهو واحد من أقوى مضادات الأكسدة للكبد)، كما أنهما يحفزان الكبد لإنتاج الإنزيمات التي تعمل على إزالة السمۏم والتي تُصنف كمخلفات سامة من الجهاز الهضمي. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن اعتبارهما كمضادات للجراثيم، ومضادات للطفيليات، بالإضافة إلى تعزيزهما للمناعة.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
 

♦ نصيحة: إذا كنت تريد إتباع أي نظام غذائي التخلص من السمۏم، فيجب عليك أن تُدمج به هذين المكونين، كما يُمكنك إضافة الثوم النيئ أو المقلي للسلطة.
 

 

8. الخضروات الورقية الداكنة
 

سمۏم الجسم


 

تعطي الخضروات الورقية الداكنة  وبالأخص الكلوروفيل دفعة وتعزيز للجهاز الهضمي ليزيل السمۏم، فالكلورفيل هو الصبغة المسئولة عن لون النبات وأيضاً علن استهلاك الضوء في عملية التمثيل الضوئي، مما يساعد على إنتاج الطاقة، وبالإضافة إلى ذلك تجد أن الكلوروفيل لديه القدرة على التعرف على السمۏم وغيرها من الجذور الحرة ليحولها إلى مواد محايدة، كما أنه ينظف الجسم من المعادن الثقيلة التي تتراكم في أجسامنا، وأخيراً يمتلك خصائص مضادة للالتهابات، والتي تساعد الجسم  في التخلص من حموضة السوائل الجسدية.

يؤدي ارتباط أسعار الذهب وسعر صرف الدولار بتكاليف المواد الخام والاستيراد إلى تأثير مباشر على أسعار السيارات في الأسواق.
 

♦ نصيحة: كثير من الأطعمة الحالية عالية الحموضة، لذلك تأكد من تناول الخضروات كالسبانخ، واللفت، وغيرها من الخضروات الورقية الداكنة العضوية، كما يُمكنك التنويع وعمل حساء السبانخ اللذيذ، أو شوي البروكلي بزيت الزيتون والتوابل وتقديمه كطبق جانبي.
 

 

7. شراب الليمون
 


تؤثر تقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار على أسعار السيارات، حيث يؤدي ارتفاعهما إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
 

تُعد ثمار الحمضيات مفيدة للغاية لجهازك الهضمي وذلك لأنها غنية بفيتامين C وأيضاً غنية بالمواد المضادة للأكسدة، فهذا المركب القوي ينشط إنزيمات الكبد ليساعده على تحويل السمۏم إلى شكل قابل للذوبان في الماء، كما أنه يعطي دفعة للأمعاء للتخلص من جميع المُلوثات.
 

♦ نصيحة: ابدأ صباحك بكوب من الماء الفاتر مُضاف إليه عصير الليمون والقليل من الملح والعسل أو شراب القيقب، وتناول هذا الشراب على معدة فارغة لتعزيز مستوى الطاقة الخاصة بك لهذا اليوم، وعند المداومة على هذا الروتين ستلاحظ سلاسة حركة الأمعاء بالإضافة إلى تحسن نضارة البشرة.
 

 

6. البذور والمكسرات
 

ديتوكس


 

إذا كنت ممن يفضلون تناول الوجبات الخفيفة على الدوام فننصحك باستبدال الوجبات الخفيفة الضارة بأخرى مفيدة كتناول البذور والمكسرات مثل اللوز والجوز وبذور الكتان، وبذور عباد الشمس.
 

انت في الصفحة 1 من صفحتين