الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أعراض شائعة تدل على أن الجسم يعاني من الإرهاق

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

1. الأمراض الجلدية
 


 

قد ترجع إصابتك بالصدفية، أو حب الشباب، أو غيرها من الأمراض الجلدية للإجهاد الشديد، حيث قام العلماء بإجراء البحوث على مجموعة من الطلاب، وأظهرت النتائج وجود صلة مباشرة بين المستوى العالي من الإجهاد النفسي وأمراض الجلد، وحين تم إجراء هذه التجربة على الفئران وكانت النتيجة مماثلة، حيث كانت الحيوانات التي تعرضت لجرعات كبيرة من الإجهاد أكثر عرضة لالتهابات الجلد.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

 

2. عدم ثبات الوزن
 


 

حين يقوم الشخص بإتباع العديد من الأنظمة الغذائية أو ممارسة الرياضة ولكن بلا جدوى فحينها يُفكر بأنه مُصاب بعلة ما، ولكن قد يكون الأمر فقط الإجهاد الشديد، فمع الإجهاد يزداد وزنك وذلك نتيجة زيادة إفراز هرمون الكورتيزول، وتكمن فائدة هذا الهرمون في السيطرة على الجسم وعملية التمثيل الغذائي لاستخدام الدهون والكربوهيدرات، كما أنه يُدعم المستويات اللازمة من السكر في الډم، ومع زيادة إفراز هرمون الكوتيزول يقل إنتاج هرمون تستوستيرون، وبالتالي ېحرق الجسم سعرات حرارية أقل، مما يجعلك تكتسب المزيد من الوزن، وبعض الأشخاص يقل وزنهم عند التعرض للتوتر والقلق وذلك نتيجة زيادة مستويات الأدرينالين (يُسرع هذا الهرمون في الأساس من عملية الأيض) في الډم.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

 

3. الإصابة بنزلات البرد المتكررة
 

علامات الإجهاد


 

كما ذكرنا سابقاً أن التوتر ينتج عنه زيادة في إفراز هرمون الكورتيزول (ومن ضمن مهامه في الجسم هو قمع الالتهابات)، وحين يتعرض الشخص للإجهاد المزمن، يصبح جهازه المناعي أقل حساسية للكورتيزول، مما يجعله عُرضة أكثر للإصابة بالالتهابات، وبالتالي يُصاب بنزلات البرد بطريقة أسهل، لهذا لا تلقي باللوم على الطقس، فمناعة جسمك الضعيفة تجعلك فريسة سهلة للإصابة بنزلات البرد.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

 

4. اضطرابات الجهاز الهضمي
 

علامات الإجهاد


 

قد يصاب بعض الأشخاص باضطرابات الجهاز الهضمي كالانتفاخ ووجود آلام بالمعدة وفي بعض الأحيان قد يصل الأمر إلى الإصابة بالقولون العصبي، ويندهشون عندما يجدون أن الأدوية المختصة في علاج تلك الأعراض لا تعطي النتيجة المرجوة، فيُنصح في تلك الحالة بزيارة الطبيب النفسي لأنه سيحدد أسباب القلق وبالتالي تحديد العلاج المناسب.

 

5. عدم القدرة على التركيز
 

انت في الصفحة 1 من صفحتين