الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

طرق يمكن اتباعها لزيادة طولك

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

1. التغذية السليمة
 


 

إن إتباع نظام غذائي متوازن غني بالمواد الغذائية والفيتامينات (وبخاصة توافر الكمية التي يحتاجها الجسم سواء من الكالسيوم أو فيتامين د) سيساعد جسمك على أن يتحسن وينمو بطريقة صحيحة، فالكالسيوم يساعد العظام على النمو بينما يحفز فيتامين (د) نمو العظام والعضلات، كما يجب أن يكون النظام الغذائي الخاص بك غني بالخضار والفواكه والبروتينات والكربوهيدرات، وأن يتم التركيز على الحليب واللحوم خالية الدهون والخضراوات والمكسرات في وجبة العشاء، كما يُفضل تناول الطعام في أوقات محددة يومياً مُقسمة على ثلاث وجبات بينهم وجبات خفيفة صغيرة وصحية كفاكهة أو خضروات، وبالطبع لا تنسَ شرب الكثير من المياه خلال اليوم.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

 

2. التمشية في الهواء الطلق وخاصة في الأيام المشمسة
 

زيادة الطول

تعتبر مصادر فيتامين (د) محدودة نوعاً بالرغم من أن أجسامنا تحتاجه بشدة فوفقاً للمصادر يرجع ۏفاة عشرات الآلاف من الذين ېموتون بالسړطان سنوياً في الولايات المتحدة إلى نقص فيتامين (د) بالجسم، وأفضل مصدر للحصول عليه بكمية وافرة هي أشعة الشمس المباشرة، ولكن يُفضل مراعاة أن تكون الموجة المتوسطة الفوق بنفسجية (UVB) ليست منخفضة جداً، وتستطيع أن تعرف المزيد عن الأشعة الفوق بنفسجية وحالتها الحالية من توقعات الطقس، وفي العموم ففي الصباح الباكر وفي الوقت المتأخر وفي معظم فصل الشتاء تكون الأشعة الفوق بنفسجية B منخفضة.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

 

3. ممارسة التمارين الرياضية
 

من المعروف أن ممارسة التمارين الرياضية يكون لها دور في زيادة طولك أو بالأحرى ستساعدك على الحصول على بوصة أطول وأن تصبح أكثر مرونة، وتمرينات الإطالات لها دور فعال في هذا الصدد وأيضاً تمرينات العمود الفقري واستطالة الجسم تكون فعالة لزيادة الطول، لهذا يُنصح بعمل تمرينات الاستطالة يومياً عند بداية ونهاية اليوم، وبالإضافة إلى هدف زيادة الطول، ستكون حالتك المزاجية جيدة، والآن سنقدم لكم تمرينين رائعين لزيادة الطول:

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

 

♦ تمرين هيب بريدجس

يجب عليك أن تستلقي على ظهرك مع ثني الركبتين، وحاول رفع منطقة الأفخاذ ومقعدتك لأعلى ثم الرجوع للوضعية الأصلية.

 

♦ تمرين استطالة الساق

هناك عدد من تمرينات الإطالات التي يُفضل القيام بها، ولكن إذا كنت تهدف لزيادة الطول فهنا يجب التركيز بكل تأكيد على التمارين التي تستهدف عضلة ربلة الساق، ولعمل هذا التمرين حاول الوقوف موازياً للحائط ووضع يديك عليه، ثم حاول وضع وزن جسمك بأكمه على اليدين، مع دفع ساق واحدة ببطء نحو الحائط دون تحريكها والثبات في هذه الوضعية لمدة 30 ثانية (كما هو موضح بالصورة) ثم الرجوع للوضعية الأصلية. يُمكنك تكرار هذا التمرين عدة مرات.

انت في الصفحة 1 من صفحتين