الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصة القطط الثلاثة

موقع أيام نيوز

يحكى أن عائلة من القطط مكونة من أب وأم وصغيرهم الشقي والمدلل، وكانوا عادة ما يأكلون الحساء سواء في الفطور أو الغداء أو العشاء، كان القط الصغير دائما مايقول لأبيه لما لا نأكل إلا الحساء ألا يمكننا أكل فأر كجميع القطط؟

وكان الأب يقول له أن يأكل ما لديه بصمت

بكثرة تناول الحساء أصبح القط الصغير يكرهه ولا يحب أوقات الأكل.

وفي يوم من الأيام بينما كانوا يتناولون الغداء قال الأب أن حسائه ساخن جدا وقالت الأم أن حسائها بارد جدا وقال الصغير أن حسائه ساخن جدا، وذهبوا للعمل وتركوه ليبرد .

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
وبينما كانوا في الطريق سأل الصغير والده مرة أخرى عن سبب عدم أكل الفئران، فأجابه أنهم لا يملكون واحدا، وفي نفس الوقت كانت فأرة جميلة تتجول في المنزل وصعدت على الطاولة ووجدت الحساء فأكلت في حصة الأب قليلا فوجدته ساخنا فجربت من حصة الأم فوجدته باردا جدا ثم ذهبت لمكان الطفل فوجدت حسائه جيدا ليس ساخنا وليس باردا فأكلته كله، ولما أنهته شعرت بالنعاس وذهبت لسرير الأب فوجدته قاسېا ثم لسرير الأم فوجدته رطبا جدا ونتقلت لسرير الإبن فوجدته مناسبا ونامت فيه.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
دخل القطط الثلاث وذهبوا لتناول الحساء وقالت الأم دخل لص إلى المنزل لقد تناول القليل من حسائي، وقال الأب معكي حق لقد تناول القليل من حسائي أيضا، وقال الصغير نعم دخل فإنه تناول حسائي كله ولم يترك شيئا ولآن لست مضطرا على إنهاء حصتي، فرح القط الصغير لكنه بعد قليل أحس بالجوع ولم يكن لديه ما يأكل.
ثم ذهبوا للنوم وقال الأب لقد دخل لغرفة النوم أيضا لأنه ناظ في سريري وقالت الأم أنا أيضا نام في سريري ثم قال الإبن أنا أيضا نام في سريري بل لا يزال نائما فيه.
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
إجتمعو على سرير الصغير فقال لهم إنه غدائي يا أبي، أخيرا سآكل فأرا كجميع القطط، أمسك به يا أبي.
إستيقظت الفأرة بسبب صوته العالي وهربت بينما كان الأب يحاول الإمساك بها، قام الأب بصنع فخ ليمسك بها ولم ينجح فقال له الصغير:
-يال العاړ ماذا سأقول لأصدقائي، أبي لم يستطع الإمساك بفأر! أحضري لي الحساء يا أمي.
أحضرت له الأم الحساء وأخذه الأب وقال له لن أتركك تأكل الحساء ونحن نملك فأرا. صنع الأب العديد من الفخاخ ولم ينجح له أي أحد وكان دائما ما يقع فيها، وصغيره ينتضر الفأرة بفارغ الصبر.
ولما فشل له آخر فخ دخل إلى البيت ومعه صحن مليء بالحساء وقال له ابنه:
-هل أمسكت بالفأرة يا أبي؟ أمسكت بها أليس كذالك.
وقال له لا تحلم كثيرا ولا تقارن نفسك بأصدقائك ورضى بما لديك واﻵن كل الحساء وقفل فمك.