الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

افضل طريقة لخفض ضغط الډم المرتفع

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها، يعاني واحد من كل ثلاثة أشخاص من ارتفاع ضغط الډم (32٪ منهم من الكبار)، ويُسيطر 54٪ منهم فقط على الوضع والباقي يعاني من تدهور حالته! إن مخاطر ارتفاع ضغط الډم لا تنحصر فقط على الشعور بعدم الراحة أو مجرد الصداع فقد تصل للإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية!

لهذا يجب أن تتدخل عندما تشعر بأن ضغط الډم بدأ بالارتفاع. ففي بادئ الأمر يجب أن تهدأ إذا كان السبب في ارتفاع ضغط الډم هو التوتر أو العصبية، وثانياً حاول عمل تقنية الضغط تلك للشعور بالراحة الفورية، ولمعرفة الأماكن والمواضع تابعوا القراءة:

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

 

موضع الـ LV 3

خفض ضغط الډم المرتفع

يوجد موضع (LV 3 = الكبد 3) بين إصبع القدم الكبير وإصبع القدم الذي يليه ولا ينبغي إهمال هذه النقطة في حالة علاج ارتفاع ضغط الډم، فالضغط عليها لمدة دقيقة واحدة سيساعد في علاج العديد من المشاكل. فكما ذكرنا يساعد في تقليل ارتفاع ضغط الډم وأيضاً القلق. وبشكل عام تحتوي أقدامنا على مجموعة متنوعة من نقاط الضغط، ولهذا عند تدليك قدمينا نشعر بالراحة ويؤدي هذا الروتين إلى تحسين الصحة بشكل عام.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

 

موضع الـ Ll 4
 


 

يعتبر موضع (LI 4 = الأمعاء الغليظة 4) من المواضع السهلة نتيجة لسهولة الوصول إليه، وهو يقع بالتحديد في بين إصبع الإبهام وإصبع السبابة، وتذكر أن تستخدم إصبع إبهام اليد الأخرى عند عمل الضغط واضغط بثبات ليس بقوة كبيرة لبعض من الوقت أو يُمكنك الضغط على شكل نقرات منتظمة، فهذا الموضع يخفف الألم المزمن ويعزز المناعة، كما أنه يعمل على خفض ضغط الډم المرتفع.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

 

موضع الـ PC 6
 

توجد نقطة (PC 6) في الجزء الداخلي من الساعد، وللوصول إليها حدد الإصبع الأوسط من اليد وارسم خط تخيلي نزولاً للمعصم لتجد الموضع المراد، فالضغط على هذا الموضع يُنظم ضربات القلب، وكذلك ضغط الډم وذلك عن طريق تنظيم جهاز الدورة الدموية. كما تستطيع تقليل الغثيان والصداع ودوار الحركة من خلال الضغط على هذا الموضع أيضاً.

انت في الصفحة 1 من صفحتين