الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

علاجات طبيعية لتخفيف آلام الرقبة

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

1. للآلام الحديثة / الحادة: ضع كيس من الثلج
 

آلام الرقبة

ضع كيساً من الثلج المجروش لمدة 15 دقيقة على الجزء المُصاب، فالثلج فعال للغاية في حالة الألم الحاد المصحوب بتورم، لأنه يساعد على تقليل تدفق الډم إلى الأوعية الدموية وذلك من خلال تقييدها، ولكن يجب أن تحذر من وضع الثلج مباشرةً والأفضل استخدام كيس حتى لا تُهيج الجلد أو تُصاب پصدمة الصقيع.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

 

2. للآلام المزمنة: استخدم الحرارة الرطبة
 

آلام الرقبة


 

قم بتسخين أكياس صغيرة مملوءة بالأرز أو الدقيق في الميكروويف لمدة دقيقتين وقم بوضعها على الجزء المصاپ لمدة 15 دقيقة، وللحصول على أفضل النتائج، استخدم تلك الأكياس في الصباح بعد الاستيقاظ وقبل ممارسة الرياضة، كما أن أخذ حمام دافئ يساعد أيضاً في تقليل تأثير الألم، كما يُمكنك إضافة الملح الإنجليزي إلى الماء لفاعلية أكثر، فالمغنيسيوم الموجود في الملح الإنجليزي يُهدئ ويُريح العضلات والأوتار.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

 

3. الكركم لتخفيف آلام الرقبة
 

آلام الرقبة


 

تستطع الاستفادة من الكركم إما من خلال إضافته إلى الطعام في صورة توابل أو تناول مشروب الكركم المُحلى بالعسل، فالكركم يحتوي على مضادات أكسدة قوية تسمى بالكركمين، كما أنه يساعد الجسم على مكافحة الالتهاب.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

 

4. الأطعمة الغنية بفيتامين B12


 

يساعد تناول الأطعمة الغنية بفيتامين B12 على تخفيف الألم عن طريق تكثيف الطبقة الواقية التي تغطي الأعصاب، وبالتالي يحميها من التفاعل مع الألم، ومن أمثلة تلك الأطعمة: اللحوم الحمراء والسمك والحليب والبيض.

انت في الصفحة 1 من صفحتين